منها السكر والحليب .. أطعمة تسبب تساقط الشعر «تجنبيها»


جراسا -

"تاج المرأة شعرها".. لذا تبحث السيدات بشكل دائم على الطرق والأساليب التي تعمل على نمو الشعر وإطالته وزيادة كثافته، لكي تصل إلى المظهر المرضي لها، وليس عن طريق المستحضرات التجميلية فقط ولكن أصبح البحث عن الطرق الطبيعية هو الأكثر في الآونة الأخيرة.

أثبتت الدراسات الحديثة أن تغذية الشعر تتأثر بالأطعمة التي نتناولها على مدار يومك فكما إن اعتماد نظام غذائي صحي ومتوازن أمرا ضروريا، كذلك الإمتناع عن بعض الأطعمة أمر أساسي لحملية شعرك من التساقط، مثل:

1 - مشتقات الحليب

يحتوي الحليب بالفعل على بروتينات مفيدة لصحة الشعر، لكن في الحقيقة تحتوي منتجات الألبان على دهون تسبب زيادة في مستويات هرمون التستوستيرون في الجسم، الذي بدوره يسبب ارتفاعه تساقط للشعر. كما أن منتجات الألبان تكون غالبا سببا لتكوين قشرة الرأس والإكزيما والصدفية التي بدورها تساهم في تساقط الشعر.

2 – السكر

يؤثر الإفراط في تناول السكر إلى ضعف الدورة الدموية، مما يصعب على العناصر الغذائية الوصول إلى بصيلات الشعر، كما إن تناول السكر يسبب الإلتهابات في الجسم التي تصل إلى فروة الرأس وفي النهاية تتأثر صحة الشعر.
3 - الكربوهيدرات المكررة:
يعتبر تناول الخبز الأبيض والكعك والمعكرونة والبيتزا التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات المكررة تسبب الإجهاد. فإذا كنت تعانين من تساقط الشعر الناتج عن الإجهاد، ستسبب هذه المأكولات تفاقما للمشكلة.

4 - الأطعمة الدهنية

يعتبر الإفراط في تناول الأطعمة الدهنية سببا لظهور الزيوت في فروة الرأس، مما يجعل من الصعب على الشعر أن ينمو، بل العكس قد يسبب ذلك إلى تساقطه بشكل كبير. فعندما تمتنعين عن تناول الأطعمة الدهنية تحمين شعرك من التساقط.

5 - المشروبات الغازية

تتفاعل المشروبات الغازية مع الأنسولين في الدم وتقلل من فعاليته، مما يؤدي إلى تساقط الشعر.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات