الشعب يعلن «البيعة والولاء» للملك تشارلز


جراسا -

تشهد مراسم تتويج الملك تشارلز الثالث، السبت المقبل 6 مايو/ آيار، ولأول مرة في تاريخ بريطانيا، إعلان الشعب البريطاني «البيعة والولاء» للملك، وفي سابقة تاريخية، وبحسب صحيفة «الغارديان» البريطانية، سيتم دعوة الناس في بريطانيا وبالخارج لتلاوة القسم: «أقسم بالولاء الحقيقى لجلالتك، ولورثتك وخلفائك وفقا للقانون، فليساعدنِ الرب»، في إعلان يحل محل التكريم التقليدى للنبلاء.

القسم بصوت مرتفع بالولاء
وكشفت الصحيفة البريطانية، أن الرأى العام البريطاني الذي سيشاهد على التلفزيون أو الإنترنت، وفي الحدائق والحانات، سيتم دعوته للقسم بصوت مرتفع بالولاء للملك بأصوات دوقة الملايين، فيما سيعرف باسم «تكريم الشعب».

لأول مرة.. مشاركة «هندوسي»


وتشمل صلاة يوم السبت المقبل، ولأول مرة أيضا، المشاركة الفعالة لممثلي ديانات أخرى غير المسيحية، وسيقوم رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، وهو هندوسي، بقراءة من الكتاب المقدس، على الرغم من أن قانون كنيسة إنجلترا يحظر على أتباع الديانات الأخرى القيام بدور فعال في الصلوات.

وقال متحدث باسم قصر لامبيث، إنه لا توجد مشكلة تتعلق بالإيمان الشخصي لسوناك، نحن مسرورون أنه سيفعل ذلك.

وتشمل العناصر الجديدة الأخرى تلاوة الملك لصلاة كتبت خصيصا بصوت مرتفع، وترنيمة تغنى بالإنجليزية والويلزية والإسكتلندية والأيرلندية، اعترافا بالتراث الغني للملكة المتحدة، ومشاركة أساقفة إنجليين.
وتم وضع مراسم التتويج الدينية من قبل قصر لامبيث، مقر رئيس أساقفة كانتربري في لندن، بالتشاور مع الملك.

وقال جاستن ويلبي، رئيس الأساقفة، إن العناصر الجديدة تعكس تنوع مجتمعنا المعاصر.

وأضاف أن التتويج في المقام الأول والأخير عمل عبادة مسيحية، وأصلي لكي يجد كل من يشارك في هذه الصلاة سواء كان مؤمنا أم لا، الحكمة القديمة والأمل الجديد اللذان يجلبان الإلهام والفرح.


تمثال من الشوكولاتة للملك تشارلز
وتم الكشف عن تمثال للملك تشارلز، مصنوع بالكامل من الشوكولاتة، استعدادا للاحتفال بالتتويج، وقد درس فريق من الخبراء من صانعي الشوكولاتة وصانعي النماذج صورا للملك، لاختيار الصورة الأمثل، قبل أن يستخدموا أكثر من 17 لترًا من الشوكولاتة لحقنها في قالب مخصص، لعمل التمثال، وفقا لصحيفة «ديلى ميل» البريطانية.

والتمثال النصفي، الذي استغرق إنشاؤه أربعة أسابيع، ويزن أكثر من 23 كيلوجراما، استهلك ما يعادل 2875 قطعة حلوى فردية، وتم تصميمه على غرار الزي المتوقع أن يرتديه الملك في حفل التتويج.
تم تصميم التمثال خصيصًا من قبل شركة سيليبريشن البريطانية المتخصصة في صناعة الحلوى، كما حرصت الشركة على إطلاق حلوى في إصدار محدود للاحتفال بالحدث التاريخي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات