متى سيتم وقف العمل بقانون الدفاع ؟


جراسا -

تمضي الحكومة قدما نحو وقف العمل بقانون الدفاع والذي بوشر بالعمل به بتاريخ 17-3-2020 في عهد حكومة عمر الرزاز .

وقال الخبير الدستوري ليث نصراوين في حديث لـ"جراسا" أنه لدى تفعيل العمل بقانون الدفاع وضعت أسباب موجبة لذلك وهي وجود ظرف استثنائيّ يتطلّب توفير أداة للحكومة ووسيلة إضافيّة لحماية الصحّة العامّة والحفاظ على صحّة المواطنين وسلامتهم ، مشيرا الى أن هذه الأسباب في الوقت الراهن قد زالت .

وتطرق نصراوين الى أن الحكومة أقرت أمس خلال جلستها مشاريع معدلة لقوانين كانت صدرت بحقها أوامر دفاع ، وهما القانونين المعدلين لأصول المحاكمات المدنية لسنة 2023 ، والمعدل لأصول المحاكمات الشرعية لسنة 2023 ، وبموجب هذه القوانين ينتهي العمل ببلاغات الدفاع الصادرة بحقهما .

ونوه نصراوين الى أنه يبقى بقاء العمل بقانون الدفاع مرهونا بإعلان منظمة الصحة العالمية بشكل رسمي انتهاء جائحة كورونا ، حيث أن السبب الرئيسي لتفعيل العمل به هو وجود الجائحة.



تعليقات القراء

الاميرة
يمكن مع صيف هاي السنة ينتهي اوامر الدفاع
03-05-2023 03:14 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات