السعودية تعترف بجميع الجامعات الأردنية


جراسا -

أعلنت اليوم الخميس وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بأن وزارة التعليم العالي السعودية قد اعترفت بجميع الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة واعتمدت دراسة الطلبة السعوديين فيها.

وقالت الوزارة في بيان  أنه وبناءً على مخاطبة رسمية مع وزارة التعليم العالي السعودية من خلال وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية فقد تم تضمين هذه الجامعات ضمن قائمة الجامعات المصنفة والمعترف بالدراسة فيها والمعلنة على موقع سفير الجامعات التابع لوزارة التعليم السعودية.

وأضافت الوزارة بأنها على تواصل دائم ومستمر مع سعادة الملحق الثقافي السعودي في عمان للعمل على تذليل أية صعوبات تواجه أي طالب يرغب بالالتحاق والدارسة في أي من مؤسسات التعليم العالي الأردنية، مؤكدةً بأن هذا القرار سيكون له أثر كبير في دعم استراتيجية استقطاب الطلبة الوافدين للأعوام 2023-2027، والتي أعدتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتعاون والتنسيق مع شريكها الاستراتيجي هيئة تنشيط السياحة وأقرها مجلس الوزراء مؤخراً، والتي تطمح من خلالها الوزارة إلى زيادة أعداد الطلبة الوافدين الدارسين في مؤسسات التعليم العالي الأردنية.



تعليقات القراء

الى مدير إدارة الإمتحانات والإختبارات في وزارة التربية والتعليم
لذا وبناءا على تحسين وتوطيد العلاقات الثقافية بين البلدين الشقيقين


================================================


نناشد مدير إدارة الإمتحانات والإختبارات في وزارة التربية والتعليم بتعديل نظام معادلة الشهادة الثانوية السعودية

وذلك باحتساب نسبة معينة من درجة الشهادة الدراسية الثانوية المعتمدة الحاصل عليها الطالب الأردني من السعودية بعد عناء ودراسة 12 عاما مع نسب القدرات والتحصيلي خلال معادلة الشهادة الثانوية العامة في الأردن .
وذلك لازالة الظلم الواقع بحق اغلب الطلاب الدارسين 12 عاما متواصلا في السعودية .
27-04-2023 03:17 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات