"الشرق الأوسط" تقيم ندوة علمية تعنى بمكانة مراكز الزوار في الأماكن الأثرية


جراسا -

عمّان – نفذت كلية العمارة والتصميم رؤية الجامعة في أن تكون ذراعًا مساندًا للمجتمع ومؤسساته كافة، حيث شارك طلبة الكلية في ندوة علمية تعنى بالفكر التصميمي لمراكز زوار المناطق الأثرية والتراثية والسياحية.


أهمية الندوة تأتي من مكانة مراكز الزوار التي تعد من المكونات الأساسية للمواقع الأثرية، فهي بمثابة بوابة للزوار للتعرف على تاريخ وأهمية الموقع، كما أنها تقدم مجموعة واسعة من المعلومات والخدمات التي تساعد الزوار على فهم الموقع بشكل أفضل.


وشارك في الندوة مدير عام متحف الأردن المهندس إيهاب عمارين، ومدير عام شركة فارس بقاعين معماريون - مهندسون – استشاريون، المهندس فارس بقاعين.


وفي هذا الصدد، أوضح عميد كلية العمارة والتصميم الدكتور أيمن عواد أن هذه الندوة ناقشت الأدوار الرئيسية لمراكز الزوار في توفير سياقٍ تاريخي للمواقع الأثرية والسياحية؛ إذ يمكن للزوار التعرف على تاريخ الموقع، وأهميته الثقافية.



وجاء في الندوة التي أدارتها رئيسة قسم هندسة العمارة في الكلية الدكتورة شادن أبو صفية أن مراكز الزوار تعمل على تنمية السياحة المحلية والاقتصادية، ما يُمكنها من جذب الزوار إلى الموقع والمنطقة المحيطة به، في مهمةٍ لدعم المنتج الوطني، وإيجاد الفرص لأبناء المجتمع المحلي.







تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات