500 طالب أردني في الجامعات السودانية


جراسا -

قال الناطق الإعلامي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مهند الخطيب، إن نحو 500 طالب وطالبة في الجامعات السودانية منهم نحو 350 في مرحلة الدراسات العليا و150 بمرحلة البكالوريوس.

وأضاف الخطيب في تصريح متلفز  أن الطلبة ليس بالضرورة ان يكونوا جميعهم مقيمين في السودان، مشيرا إلى أن عدد كبير منهم ليسوا موجودين في السودان.

وأشار إلى أن هناك اعداد قليلة من الطلبة تقارب العشرات موجودين في المناطق التي تشهد احداث.

ولفت إلى أنه من المبكر ان يتم الحديث عن أي قرارات حول أوضاع الطلبة، مشيرا إلى أن المرحلة الحالية جل ما يهم الوزارة هو الحفاظ على سلامة وصحة الطلبة.

وطلب من الطلبة التواصل مع السفارة في السودان وتحديث المعلومات حتى تسطيع الوزارة حصر حجم المشكلة والية التعامل معها.

وبين أن كل الحالات السابقة والأزمات السابقة تمكن مجلس التعليم العالي والوزارة من اتخاذ قرارات حافظت على مصلحة الطلبة ومكتسباتهم الدراسية "وما لم يكن هناك خطة لإجلاء الطلبة لن يكون هناك قرارات تتعلق بوضعهم الدراسي".




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات