رمضانيات 28: رمضان وست من شوّال


عن أبي أيُّوب الأنصاري رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "مَن صام رمضان ثم أتبَعَه ستًّا من شوَّال، كان كصيام الدهر".

الآن ونحن نُعد العدة لوداع الشهر الكريم، وننتقل من محطة إيمانية، لا بد أن نكون جاهزين لنحط رحالنا في محطة إيمانية أخرى تتبعها.

فبعد أن نحتفل بعيد الفطر المبارك، لا بد أن نتذكر صيام ستة أيام من شهر شوّال كما أوصانا حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم.

ونحن لا نحتاج الى توضيح السبب العلميّ لصيام الست من شوال، بل يكفينا حديث النبي عليه الصلاة والسلام، ولكن من الممكن القول أن صيام الست من شوال قد يجبر الخلل في صيام رمضان، وهي من رمضان تماماً كصلاة السنن الرواتب من الفريضة، وقد تكون فرصة للتعود على صيام عدة أيام من كل شهر طوال العام، وهي عادة طيبة حميدة.

وهنالك فرصة ذهبية أيضاً لصيام تلك الأيام بالتزامن مع الأيام البيض من شهر شوال، وبالتالي تكسب الأجر والثواب حسب النية إن شاء الله، وهنالك مجموعة من الفتاوى تخص هذا الموضوع لدى المتخصصين من المشايخ من الممكن الرجوع اليها عند الحاجة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات