الاحتلال يفرض قيودا مشددة لمنع الفلسطينيين من دخول القدس


جراسا -

فرضت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، قيوداً مشددة لمنع وصول المواطنين الفلسطينيين من الضفة الغربية المحتلة إلى مدينة القدس المحتلة لأداء صلاة الجمعة اليتيمة من شهر رمضان الفضيل في المسجد الأقصى المبارك، للأسبوع الرابع على التوالي.

وعزز جيش الاحتلال الإسرائيلي قواته على الحواجز المؤدية إلى مدينة القدس، ودقق في هويات الفلسطينيين، ورفض دخول المئات.

وشهد معبر قلنديا شمالي القدس، وحاجز “300” جنوبي المدينة المقدسة، ازدحاما كبيرا على بوابات الدخول من الضفة باتجاه القدس.

ورفضت قوات الاحتلال دخول العدد الكبير من الرجال بذرائع أمنية.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية نقلا عن شرطة الاحتلال، إنها أصدرت قراراً بشأن دخول سكان الضفة الغربية، للقدس لأداء صلاة الجمعة في المسجد الأقصى.

وبموجب القرار، تسمح السلطات الإسرائيلية، للنساء بكافة الأعمار، والأطفال الذكور حتى 12 عاما، والرجال فوق 55 عاما، بالوصول إلى القدس دون تصاريح مسبقة، فيما تشترط الحصول على تصريح الصلاة خلال رمضان على الرجال من 45 إلى 55 عاما.

وأدى آلاف المواطنين الفلسطينيين صلاة الفجر في المسجد الأقصى المبارك، فيما بدأ مع ساعات الصباح الباكر عشرات الآلاف بالتوافد إلى القدس من مختلف أنحاء فلسطين، باستثناء قطاع غزة المحاصر، لأداء صلاة الجمعة الأخيرة من رمضان، رغم إجراءات الاحتلال الإسرائيلي المشددة وحواجزه العسكرية المقامة على مداخل القدس وفي أنحاء الضفة الغربية.

وكانت قوات الاحتلال اعتدت على المصلين عند باب حطة الليلة الماضية، مُحاوِلة منعهم من الدخول إلى المسجد.

ونشرت قوات الاحتلال الآلاف من عناصرها في محيط المسجد الأقصى وعلى أبوابه وفي أنحاء البلدة القديمة من القدس، حيث دفعت بأكثر من 2300 شرطي وعنصر أمن، وفقا للإعلام العبري.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات