رمضانيات 13: رمضان والرجيم



يسعى الكثير منا الى خسارة الوزن الزائد طِوال العام، ويتّبعون الطرق المختلفة للوصول الى الوزن المثالي، ولكن تفشل العديد من تلك الطرق بسبب غياب العزيمة لديهم.

يمنحنا شهر رمضان الفرصة المثالية لفقدان الوزن الزائد، حيث أنه يجبرنا على قضاء النهار كاملاً دون طعام؛ أي أكثر من نصف اليوم، ويتبقى لدينا الفترة من الإفطار الى السحور فقط.

من الممكن إستثمار الصيام كنوع من أنواع الرجيم من خلال نفطتين هامتين؛ الأولى تتمثل في التركيز على أصناف الطعام التي تحتوي على الألياف والبروتين والفيتامينات، والإقلال من الأنواع التي تحتوي على نسب مرتفعة من الدهون والنشويات، وبالتالي السماح للجسم بحرق ما يحتاجه من الدهون المتراكمة في الجسم، بدلاً من تزويده بها يومياً.

أما النقطة الثانية فهي الإقلال من تناول الحلويات خلال شهر رمضان الفضيل، حيث يزيد الناس من تناول العصائر التي تحتوي على نسب مرتفعة من السكر، بالإضافة الى الحلويات الرمضانية وغير الرمضانية التي تحتوي على السمن والزيوت والسكر بشكل كبير، وهي السبب الرئيس في زيادة الوزن خلال هذا الشهر بدل فقدانه بطبيعة الحال نتيجة الإمتناع عن الطعام.

من الممكن التنويع في مائدة رمضان وعدم إقتصار الوجبات على الأرز والخبز اللذان لهما دور كبير في زيادة الوزن، بل من الممكن تقليل الكميات منهما الى الحد الأدنى خلال الشهر الفضيل.

بقيت نقطة هامة؛ الرجيم المبني على الإمتناع عن تناول أصناف معينة هو رجيم فاشل من البداية، إذ من غير المتوقع أن ينجح أبداً، بل يعتمد الرجيم الناجح على التقليل من الدهون والكربوهيدرات وزيادة الألياف والفيتامين والبروتين، وهو ما يتطلب ضبط الكميات وليس إلغاء أصناف بعينها.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات