ريادي يواجه تداعيات التغير المناخي بالزراعة الحضرية


جراسا -

أطلق معماري أردني تصاميم إبداعية خضراء لتشجيع الزراعة في المناطق الحضرية في بادرة للحد من تداعيات التغير المناخي على البيئة المحلية.


وتتصدر قضية إشراك سكان المدن في التنمية الزراعية المستدامة سلم القضايا التي لطالما غابت عن الخطط اليومية لسكان المناطق الحضرية بحسب ما يؤكد المهندس سعيد البواب مؤسس شركة البداية الخضراء للحلول البيئية، الذي عاد أسس مشروعه بعدما ترك وظيفة ثابتة في إحدى الدول العربية.


وعبر إقامة جدران خضراء حية في أفنية المنازل أو على الأسطح، بدأ البواب مشروعه بإنجاز هندسي يدمج العمارة الحديثة مع الزراعة المستدامة من خلال تصاميم إبداعية، مشيرا إلى أن تلك الجدران الخضراء تمثل إحدى المنتجات التابعة لمحفظة اختراعاته.
وتتيح تصاميم البواب إنشاء فضاءات خضراء داخلية وخارجية تسهم في تنمية سلة الغذاء اليومية أو كساء أخضر حي يزين جدران المباني وينقي الهواء بشكل عصري ووفق تكنولوجيا توفر عناء العناية اليومية.


وجرى تنفيذ ثلاثة نماذج للشركة المذكورة في محافظتي جرش والمفرق ضمن مشروع توسيع نطاق الابتكار في مجال إدارة المياه من أجل الأمن المناخي في شمال الأردن الذي ينفذه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالتعاون مع الجمعية العلمية الملكية كجزء من المشروع الاقليمي "مرفق المناخ لتحقيــق أهــداف التنميــة المستدامة: العمل المناخي من أجل الأمن البشري في الدول العربية" بدعم من الوكالة السويدية للتنمية الدولية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات