دعوات لتكثيف التواجد في الأقصى خلال رمضان


جراسا -

دعت الهيئة العليا للعمل الوطني والشعبي في القدس الى التواجد الدائم واليومي في المسجد الاقصى المبارك وحمايته من كافة انتهاكات المستوطنين .

وقالت في بيان " ليكن الشهر الفضيل بداية لتواجد مكثف ودائم في رحابه وحماية من كافة أشكال الدنس، والتواجد اليومي والدائم في باب العمود وأسواق البلدة القديمة لتكون عنواناً لكل فلسطيني في القدس والضفه والقطاع ولأهلنا في أرضنا المحتلة عام 1948".

وطالبت المدارس الفلسطينية بتكثيف زيارات الطلبة للبلدة القديمة من القدس لتكون نهجا يمتد طيلة العام . لطالب المؤسسات والفعاليات الثقافية والفنية الملتزمة تكثيف نشاطاتها داخل أسوار البلدة القديمة من القدس مؤكدين هويتها العربية الفلسطينية الاصيلة .

وتاليا نص البيان :

بيان الهيئة العليا للعمل الوطني والشعبي في القدس- رمضان 2023

يا جماهير شعبنا الأبية في قدسنا الحبيبة.

تحية العزة والكرامة والصمود :

ها نحن نستقبل شهر رمضان المبارك لهذا العام ونحن أمام متغيرات كثيرة وكبيرة تحدث على مستوى العالم والمنطقة ومن ضمنها تغيرات داخل كيان الاحتلال . جزء من هذه المتغيرات والتغيرات يصب في مصلحتنا والجزء الآخر لا.

ومن هنا يجب علينا تثبيت قيمنا وصمودنا على أرضنا المحتلة في قدسنا الحبيبية؛ وبمناسبة شهر رمضان المبارك وكذلك يوم الأرض ندعو جماهيرنا وقوانا الحية الى الاهتمام ببعض الأمور الهامة جداً ومنها :

التواجد الدائم واليومي في المسجد الاقصى المبارك وحمايته من كافة انتهاكات المستوطنين ، وليكن الشهر الفضيل بداية لتواجد مكثف ودائم في رحابه وحماية من كافة أشكال الدنس، والتواجد اليومي والدائم في باب العمود وأسواق البلدة القديمة لتكون عنواناً لكل فلسطيني في القدس والضفه والقطاع ولأهلنا في أرضنا المحتلة عام 1948.

تطالب المدارس الفلسطينية بتكثيف زيارات الطلبة للبلدة القديمة من القدس لتكون نهجا يمتد طيلة العام . لطالب المؤسسات والفعاليات الثقافية والفنية الملتزمة تكثيف نشاطاتها داخل أسوار البلدة القديمة من القدس مؤكدين هويتها العربية الفلسطينية الاصيلة .

وبهذا الصدد ندعو جماهيرنا إلى الالتفاف الكامل حول فعاليات يوم الأرض التي سيكون لها برنامج خاص مع لجنة المتابعة لأهلنا في فلسطين المحتلة في عام 1948. وندعو مدارسنا لتخصيص حصص للطلبة في الصفوف المختلفة للحديث عن يوم الأرض وارتباطنا بارضنا وجذورنا .

كذلك توجه تحية إجلال وإكبار لأسرانا الابطال في انتصارهم على إرادة السجان، وهزيمة مخطط المجرم بن غفير من النيل من حقوقهم التي سطروها بالدم عبر سنوات نضال طويلة وقاسية دفع ثمنها الأسرى مجموعة من الشهداء.

وأخيرا ندعو السلطه الوطنية الفلسطينية إلى القيام بدورها المطلوب منها تجاه القدس؛ ونخص تحديدآ موضوع التعليم وحقوق المعلمين، الذين نقف معهم بشكل كامل لتحقيق مطالبهم المشروعة، حيث أن المعلم هو الشخص المحوري والاستراتيجي في كل العملية التعليمية.

عاشت فلسطين حرة أبية

الهيئة العليا للعمل الوطني والشعبي

آذار /2023



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات