الكرملين .. إيفان "جاسوس" ولم يكن يقوم بأخلاق العمل الصحفي


جراسا -

قال الكرملين يوم الجمعة إن جميع الصحفيين الأجانب المعتمدين يمكنهم مواصلة العمل في روسيا، وذلك بعد يوم من احتجاز مراسل لصحيفة وول ستريت جورنال بتهم تجسس وجهها إليه جهاز الأمن الاتحادي الروسي.

وأشار الكرملين إلى أن إيفان جيرشكوفيتش كان يقوم بأعمال تجسس “تحت غطاء” الصحافة. ولم تنشر روسيا أي أدلة تدعم التهم التي نفتها الصحيفة. وهذه هي أول قضية من نوعها ضد مراسل أمريكي منذ نهاية الحرب الباردة.

وقال دميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين للصحفيين يوم الجمعة “جميع الصحفيين الذين لديهم اعتماد سارٍ هنا، أقصد الصحفيين الأجانب، يمكنهم مواصلة نشاطهم الصحفي ويواصلونه بالفعل في البلاد. لا يواجهون أي قيود ويعملون بشكل جيد”.

واعتُقل جيرشكوفيتش، وهو مراسل معتمد، في يكاترينبرج بتهم قالت الإدارة الأمريكية ومن يعرفون جيرشكوفيتش إنها زائفة. وأمرت محكمة بموسكو بحبسه حتى 29 مايو أيار على الأقل تمهيدا لمحاكمته.

وكرر بيسكوف يوم الجمعة تأكيده أن جيرشكوفيتش “ضُبط متلبسا بالجرم”، لكنه رفض الاستطراد في تفاصيل القضية التي أُبقيت سرية حتى على الفريق القانوني للمراسل.

وحث بيسكوف واشنطن أيضا على عدم الرد بطرد الصحفيين الروس العاملين في الولايات المتحدة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات