للأم .. نصائح تساعدك في الحد من العصبية في رمضان


جراسا -

في رمضان تكثر مسؤولياتك كأم وربة أسرة، ومع إجهاد الصيام، نقص الكافيين، وإرهاق المجهود البدني المضاعف، يصبح من السهل إثارة أعصابك، مما يعرض أطفالك لغضبك على أتفه الأسباب.


وحتى تتمكني من السيطرة على انفعالاتك والحد من العصبية في رمضان، تابعي القراءة.

1- لا تفرطي في السهر

يحلو السهر في ليالي رمضان الساحرة، ولكن الإفراط في السهر يكلفكِ المزيد من الإرهاق، وبالتالي تصبحين أكثر عصبية، وأسهل في الانفعال.

يمكنكِ تعديل مواعيد نومك في رمضان ولكن بحدود، بحيث تستمتعين بليالي رمضان، دون الإفراط في السهر والتضحية براحتك.

2- تناولي وجبات صحية ومغذية

خلال ساعات الإفطار يكون جسمك بحاجة إلى تعويض العناصر الغذائية التي تمنعيها عنه في ساعات الصيام، ولكن ما يحدث هو الاتجاه نحو تناول أطعمة لذيذة دون التحقق من كونها صحية ومغذية، مما يدفعكِ نحو دائرة من الإرهاق والخمول، الأمر الذي يصيبك بالعصبية.

لذا احرصي على تناول وجبتي إفطار وسحور شاملتان العناصر الغذائية التي يحتاجها جسدك ليكون نشيطاً وقوياً.

3- أكثري من شرب الماء والسوائل

العطش الشديد يصيبك أيضاً بالعصبية، لذا استغلي ساعات الإفطار، وأكثري من شرب الماء والسوائل مثل العصائر الطبيعية والشوربات.

4- رتبي أولوياتك

لن تتمكني من أداء كل شيء بصورة مثالية، لذا رتبي أولوياتك، قومي بما يمكنكِ فعله، وأجلي ما يمكن تأجيله. اطلبي المساعدة إذا كانت متاحة، وتخلي عن كل ما هو غير ضروري، ارفضي كل ما يشكّل عليكِ ضغطاً إضافياً يمكن الاستغناء عنه. أما التمسك بأداء كل شيء بمثالية، فسوف يكلفكِ راحة أعصابك، ويجعلكِ غاضبة طوال الوقت، فتفسدين متعة الأجواء الرمضانية على أفراد أسرتك.

5- امنحي نفسك قسطاً من الراحة

كلما شعرتِ بالإرهاق الذي يدفعكِ للغضب، لا تترددي في الحصول على قسط من الراحة يعيد إليكِ هدوء أعصابك وراحتك النفسية. التأخر عن أداء المهام المطلوبة منكِ يصبح في مصلحة أسرتك إذا كان المقابل هو الهدوء وعدم تخويفهم بالغضب والعصبية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات