ارتفاع أجور الشحن الوارد 15 %


جراسا -

كشف رئيس نقابة وكلاء الشحن اللوجستية نبيل الخطيب عن ارتفاع أجور الشحن الوارد من 10–15 بالمئة عن الشهر الماضي وبخاصة القادمة من الشرق الأقصى جنوب شرق آسيا وأمريكا وأوروبا.

و قال الخطيب أن أسعار الشحن الوارد ماتزال مقبولة وضمن المعدلات العالمية السليمة والصحيحة وهي أفضل مما كانت عليه سابقا.

أما الشحن الصادر أكد الخطيب على أن أسعاره شهدت انخفاضا ملموسا وخاصة لدول شبه القارة الهندية والشرق الأقصى ودول الخليج العربي وأروبا وحتى لأمريكا.

و أوضح الخطيب أن الانخفاض أمر إيجابي لأنه سيزيد الصادرات الأردنية و يخفف من حدة المنافسة مع مصنعي الدول الأخرى؛ إذ كان الشحن الصادر يشكل تحديا كبيرا للمصنعين الأردنيين.

ولفت الخطيب إلى أن المناطق التي تشهد أزمات ما تزال أجور الشحن الصادر والوارد مرتفعة كاليمن التي تحتاج تصاريح شحن خاصة والسودان الذي يعد من الموانئ التي تعاني ازدحاما.الرأي



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات