رئيسة البنك الأوروبي للتنمية تصل الأردن


جراسا -

وصلت رئيسة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية أوديل رينو باسو الأردن، للقاء كبار المسؤولين الحكوميين وممثلي مجتمع الاقتصاد والأعمال الأردني في عمّان.

وتناقش رئيسة البنك مع المسؤولين الحكوميين والمؤسسات المالية الشريكة مشاريع الطاقة المستدامة وتمويل الشركات الخاصة وأجندة الإصلاح.

وخلال زيارتها، ستعقد الرئيسة اجتماعات مع رئيس الوزراء بشر الخصاونة، ونائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية ووزير الدولة لشؤون تحديث القطاع العام ناصر الشريدة، ووزيرة التخطيط والتعاون الدولي زينة طوقان، ووزير الطاقة صالح الخرابشة ومحافظ البنك المركزي عادل الشركس.

وتلتقي رينو باسو بوزير المياه والري محمد النجار ووزيرة الاستثمار خلود السقاف ونائب مفوض سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة حمزة حاج حسن والمدير التنفيذي لمؤسسة تطوير العقبة حسين الصفدي.

وقالت رئيسة البنك "يسعدني أن أزور الأردن للمرة الأولى رئيسة للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية وأتطلع إلى هذه الفرصة لتعميق التعاون بين الأردن والبنك".

وأضافت "ملتزمون بدعم أجندة الإصلاح في الأردن من خلال تحسين القدرة التنافسية وتعزيز الشمول ونمو القطاع الخاص للمساهمة في انتقال البلاد إلى اقتصاد أكثر خضرة وحسن الإدارة".

وسينضم إلى رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ، المديرة الإدارية لمنطقة جنوب وشرق البحر الأبيض المتوسط للبنك هايكه هارمغارت ، ومدير منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط فيليب تير وورت.

منذ عام 2012، قدم البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية أكثر من 1.9 مليار يورو تمويلا من خلال 71 مشروعًا في الأردن، بما في ذلك الدعم المالي للقطاع المصرفي الأردني من خلال قروض للمؤسسات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة الحجم ، ومن خلال تسهيلات الديون الثانوية وتمويل التجارة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات