وقف الرحلات الجوية من تـل أبـيـب إلى الخارج


جراسا -

أكدت القناة 12 العـبــريـة، اليوم الاثنين، أن "هيئة المطارات الإسرائــيـليـة أعلنت وقف الرحلات الجوية من تـل أبـيـب إلى الخارج"، وذلم على وقع الأزمة الساخنة التي تشهدها دولة الاحتلال.

ويواصل عشرات آلاف الإسرائيليين التظاهر في تل أبيب ومدن أخرى ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو احتجاجا على إقالته وزير الدفاع يوآف غالانت.

ودعا منظمو الاحتجاجات على التعديلات القضائية إلى مظاهرة كبرى أمام مبنى الكنيست ظهر اليوم الاثنين.

وأغلق المتظاهرون طرقا رئيسية وتجمع الآلاف أمام منزله الليلة الماضية مطالبين باستقالته، حيث دارت صدامات مع الشرطة التي استخدمت خراطيم المياه لتفريق المتظاهرين، ودفعت قوات الأمن بتعزيزات في محاولة للسيطرة على الاحتجاجات.

وهاجمت أعداد من المحتجين الحواجز الأمنية على الطرق المؤدية إلى منزل نتنياهو في القدس المحتلة، حيث تمكن المحتجون من اختراق بعض حواجز الشرطة وقوات الأمن، مما دعا لتدخل جهاز الأمن الداخلي (الشاباك) الذي نقل نتنياهو وعائلته إلى مكان آمن.

وستجتمع لجنة الدستور البرلمانية هذا الصباح لتمرير التعديلات القضائية بالقراءتين الثانية والثالثة، فيما دعا الرئيس الإسرائيلي إسحق هرتسوغ إلى وقف التعديلات القضائية حفاظا على وحدة الإسرائيليين.

ونقلت القناة الـ12 الإسرائيلية عن أعضاء في الائتلاف الحكومي قولهم إنهم شعروا بصدمة كبيرة من قرار نتنياهو إقالة وزير الدفاع، واعتبروا أن نتنياهو ارتكب خطأ إستراتيجيا.

في المقابل، هدد وزير القضاء الإسرائيلي ياريف ليفين بالاستقالة إذا تراجع نتنياهو عن موقفه من التعديلات القضائية.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن الجيش رفع حالة التأهب ودفع بتعزيزات بعد فقدان السيطرة داخل إسرائيل، وسط موجة عصيان في صفوفه.

وتجتمع صباح اليوم هيئة أركان الجيش الإسرائيلي، لمناقشة أبعاد وتداعيات إقالة وزير الدفاع.

وفي السياق، قال القنصل الإسرائيلي في نيويورك آساف زمير إنه قدم استقالته احتجاجا على إقالة نتنياهو وزير الدفاع.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات