"فاو": الأردن اتخذ اجراءات لتخفيف استعمال المياه في الزراعة


جراسا -

قالت منظمة الغذاء والزراعة للأمم المتحدة (فاو) في الأردن، السبت، إن الحكومة الأردنية اتخذت إجراءات مهمة جدا فيما يتعلق بالتخفيف من استعمال المياه في القطاع الزراعي.

وأوضح المنسق المقيم الممثل لمنظمة (فاو) في الأردن نبيل عساف، في تصريح متلفزأن قطاع الزراعة عالميا يستهلك 70% من المياه، لكن في الـأردن يستهلك 51%، لأن الحكومة الأردنية قامت بإجراءات مهمة جدا فيما يتعلق بالتخفيف من استعمال المياه في القطاع الزراعي.

وتدعم الأمم المتحدة بناء على طلب من الحكومة مشاريع واستراتيجيات تعلق بتوفير المياه في مجالات عدة منها القطاع الزراعي.

وأوضح أن تقنيات الري واستعمال المياه موضوع مهم وهناك تقنيات جديدة تساعد في إنتاج ثمار أكثر بكميات مياه أقل كالزراعات المحمية والزراعات الهيدروبونيك المائية، كلها زراعات تساعد في إنتاج كمية غذاء أكثر بذات كمية المياه.

وأشار عساف لوجود مشاريع قيد التنفيذ في الأردن كمشاريع حصاد لمياه الأمطار، على الصعيد المنزلي والمباني الحكومية وبالحفيرات والسدود الصغيرة، بالإضافة إلى مشاريع نموذجية تتعلق بتقنيات إنتاج الزراعات المائية والزراعات الهوائية.

وتحدث عن دراسة تسمى نكسوس مرتبطة بالطاقة والمياه والغذاء، وهي عبارة عن نماذج حسابية تستعمل من أجل مساعدة أصحاب القرار على اتخاذ القرار الأمثل بشأن استعمال المياه بكفاءة أكبر.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات