العناية بالبشرة في رمضان .. وصفات منزلية تجعلكِ مشرقة


جراسا -

يعاني الناس من جميع الفئات العمرية تقريباً، خاصة المراهقين، مشكلة حب الشباب، ويمكن أن يكون سببه مجموعة متنوعة من العوامل، بما في ذلك: التغيرات الهرمونية، والإجهاد، وسوء التغذية، وقلة الترطيب،اليكم التفاصيل في هذا المقال.



وصفات لبشرة مشرقة في شهر رمضان:



1_العسل والقرفة:



العسل والقرفة من العوامل الطبيعية مضادة للبكتيريا، التي يمكن أن تساعد في تقليل الالتهاب، وقتل البكتيريا التي تسبب حب الشباب، لصنع وصفة الوجه هذه. اخلطي ملعقة كبيرة من العسل مع 1/2 ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة، ضعي الخليط على وجهكِ، واتركيه لمدة 10-15 دقيقة، قبل شطفه بالماء الدافئ.

2_ الكركم والزبادي:



يعرف الكركم بخصائصه المضادة للالتهابات، في حين يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك، والذي يمكن أن يساعد في تقشير خلايا الجلد الميتة، لصنع قناع الوجه هذا، اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم مع ملعقتين كبيرتين من الزبادي العادي. ضعي الخليط على وجهكِ، واتركيه لمدة 15-20 دقيقة قبل شطفه بالماء الدافئ.



3_الألوفيرا وزيت شجرة الشاي:



الألوفيرا مرطب طبيعي يمكن أن يساعد في تهدئة البشرة المتهيجة، في حين أن زيت شجرة الشاي له خصائص مضادة للميكروبات، يمكن أن تساعد في قتل البكتيريا المسببة لحب الشباب. كل ما عليكِ خلط ملعقة كبيرة من جل الصبار مع 2-3 قطرات من زيت شجرة الشاي، ضعي الخليط على وجهكِ، واتركيه لمدة 10-15 دقيقة قبل شطفه بالماء الدافئ.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات