إختتام المرحلة الأولى من هاكاثون الجامعات "أهلي فنتك هاكاثون"


جراسا -

أعلنت شركة الأهلي للتكنولوجيا المالية "ahli fintech" الذراع التكنولوجي للبنك الأهلي الأردني، وبالتعاون مع مؤسسة ولي العهد عن اختتام النسخة الثانية من الهاكاثون الخاص بالتكنولوجيا المالية "أهلي فنتك هاكاثون" وذلك ضمن حفل أقيم في فندق الشيراتون بحضور رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي الأردني، سعد المعشر، ورئيس مجلس إدارة شركة الأهلي للتكنولوجيا المالية، الدكتور أحمد الحسين، ورئيس دائرة الاتصال في مؤسسة ولي العهد، روان خوري، بالإضافة الى عدد من رؤساء وممثلي الجامعات والطلاب المشاركين في الهاكاثون.

وشهد الهاكاثون مشاركة واسعة من قبل اثني عشر جامعة أردنية وهي جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا والجامعة الأردنية وجامعة الحسين التقنية وجامعة العلوم والتكنولوجيا وجامعة البلقاء التطبيقية والجامعة الألمانية الأردنية والجامعة الأمريكية والجامعة الهاشمية وجامعة اليرموك وجامعة الشرق الأوسط وجامعة عمان الأهلية بالإضافة إلى جامعة العلوم التطبيقية.

وكانت الفرق المشاركة قد قدمت مشاريعها للجنة التحكيم المكونة من ممثلين عن شركة الأهلي فنتك ومؤسسة ولي العهد، وتم اختيار المشاريع المتأهلة للمرحلة النهائية من الهاكاثون والتي سيتم من خلالها اختيار الفرق المشاركة في برنامج حاضنة أعمال أهلي فنتك بهدف البدء بالعمل على تطوير وفحص وتجربة حلول التكنولوجيا المالية الخاصة بهم.

هذا وسيتم تقديم المساندة للمشاريع المتأهلة من خلال توفير مكان عمل مشترك ومرشدين ضمن البرنامج إضافة إلى مساعدتهم على عرض أفضل الحلول على لجنة استثمار أهلي فنتك لفرصة اختيارهم للمشاركة المجانية في برنامج مسارع أعمال أهلي فنتكAHLI FINTECH Accelerator والذي يعمل على تسريع نمو أعمال الشركات، بالإضافة إلى الحصول على استثمار تصل قيمته لغاية 200 ألف دولار لتمويل تأسيس وتنمية شركاتهم الناشئة.

وفي تصريح له، عبّر رئيس مجلس إدارة شركة الأهلي للتكنولوجيا المالية الدكتور أحمد الحسين، عن سعادته وفخره بالمستوى المميز للمشاريع التي تم تقديمها من قبل الفرق المشاركة، مقدماً شكره لرؤساء الجامعات الأردنية المشاركة ومؤسسة ولي العهد على شراكتهم ودعمهم مساهمتهم الفاعلة في إنجاح هذه المسابقة. كما أشاد بالدور الذي تلعبه الجامعات في توفير المنصات الفاعلة للشباب الأردني وتزويدهم بالمهارات اللازمة للمشاركة في مثل هذه المشاريع والتي تربط بشكل مباشر ما بين البيئة التعليمية وبيئة العمل لتسهم بتأهيلهم للمشاركة بدعم ونهوض الاقتصاد الوطني.

من جهتها، عبّرت رئيس دائرة الاتصال في مؤسسة ولي العهد، روان خوري عن سعادة المؤسسة بالنجاح الذي حققه البرنامج، وبيّنت أن مؤسسة ولي العهد تولي قضايا ودعم وتطوير قدرات الشباب والشابات أولوية كبيرة، وتعمل بالشراكة مع شركاء عملها على توفير فرص مميزة لهم، تعزز من ميزتهم التنافسيّة، وتمكّنهم من التسلح بالمهارات الحديثة التي يحتاجها سوق العمل، ومنها قطاع التكنولوجيا الماليّة. وأضافت نسعى من خلال الشراكة مع الأهلي للتكنولوجيا الماليّة إلى تعزيز أهدافنا الوطنية الرامية للوصول لاقتصاد معرفي ورقمي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات