الخلايلة : السداد عن 780 غارمة خلال رمضان


جراسا -

قال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية محمد الخلايلة، الأربعاء، إن صندوق الزكاة سيسدد الذمم المترتبة على 780 غارمة خلال شهر رمضان، مشيرا إلى أن الغارمات محط نظر جلالة الملك عبدالله الثاني بأن أطلق مبادرة للسداد عن مجموعة من الغارمات قبل 5 سنوات، وما زالت المبادرة في صندوق الزكاة بتوجيهات من جلالة الملك.

وأضاف الخلايلة، في لقاء متلفز أن الوزارة أعدت برنامجا متكاملا لشهر رمضان المبارك.

وأشار إلى أن الوزارة أطلقت أسبوعا يسمى بأسبوع العناية بالمساجد قبل شهر رمضان، موضحا أنه تم تجهيز المساجد لاستقبال المصلين في شهر رمضان.

وقال، إن 18 مشروعا تأهيليا إنتاجيا سيطلق في رمضان، حيث إن البرنامج موجود في صندوق الحج، إضافة إلى ترميم 35 منزلا لأسر فقيرة في مختلفة مناطق المملكة.

وأضاف أن الكثير من المساجد تم تغيير السجاد فيها، وتم إجراء صيانة متكاملة لاستقبال المصلين، وتم تأمين كل المساجد بالقرّاء والمشايخ للإمامة في صلاة التراويح والدروس بعد صلاة الفجر والعصر وختمة القرآن الكريم.

وأوضح أن صندوق الزكاة هذا العام بالتعاون مع المؤسسة الاستهلاكية العسكرية أعد 10 آلاف قسمية، قيمة كل كوبون 30 دينارا، إضافة إلى 60 ألف طرد جزء كبير منها من المؤسسة الاستهلاكية المدنية.

وتابع: "لدينا المجالس العلمية الهاشمية برعاية ملكية، وبهذا العام ارتأينا أن تتحدث عن الوقفيات التي أطلقها الملك عبدالله، وبالتالي ستكون المجالس العلمية فيها مجموعة من الضيوف والعلماء ستكون في كل جمعة".

ولفت إلى وجود المسابقة الهاشمية لحفظ وتلاوة القرآن الكريم، وهي تحت الرعاية الملكية السامية، موضحا أن مسابقة الذكور سيشارك فيها متسابقون من 44 دولة.

وبين أن مسابقة الإناث التي انتهت شاركت فيها متسابقات من 39 دولة، وجوائز المسابقة تصل إلى 250 ألف دينار أردني.

وقال، إن هناك نحو 5500 أسرة تتقاضى رواتب شهرية من صندوق الزكاة، كما يوجد 3 آلاف يتيم يتقاضون كفالات أيتام من صندوق الأيتام.

وأوضح أنه سيتم توزيع عيدية مقدارها 30 دينارا على الأسر التي تتقاضى رواتب إضافية من صندوق الزكاة، إضافة إلى الطرود التي سيتم تقديمها.

وفي حديثه عن موسم الحج قال إن الوزارة ستشترط خلال العامين المقبلين أن تكون جميع الحافلات للحج VIP ومن منشأ أوروبي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات