ينال فريحات للحكومة .. لماذا تغلقون المسجد الأقصى أمام المعتكفين؟


جراسا -

وجه النائب ينال فريحات مجموعة من الأسئلة إلى رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة حول عدم قيام وزارة الأوقاف بفتح المسجد الأقصى طيلة ايام العام.

وتاليا الأسئلة

استنادا لأحكام المادة (٩٦) من الدستور الأردني، وعملاً بأحكام المادة (١١٨) من النظام الداخلي لمجلس النواب أرجو توجيه السؤال التالي الى رئيس الوزراء

نص السؤال :

1- لماذا لا تقوم وزارة الأوقاف بفتح المسجد الأقصى المبارك للاعتكاف طيلة أيام العام، وهو شقيق المسجدين الحرام والنبوي اللذان يفتحان على مدار العام للعاكفين والركع السجود؟

2- لماذا تستمر وزارة الأوقاف ومنذ عقود بإغلاق المسجد الأقصى أمام المعتكفين في شهر رمضان المبارك طوال الأيام العشرين الأوائل من شهر رمضان وتمنع الإعتكاف فيه، رغم أن فتحه للإعتكاف سيجعله عامرا بالمصلين والمعتكفين القادمين من كل أنحاء فلسطين ويسهل على المرابطين الذين يقطعون مسافات بعيدة وحواجز عديدة وأسوار كثيرة البقاء به وعمارته طيلة أيام الشهر الكريم؟

3- في ظل التهديدات الصهيونية والاعتداءات التي أعلن العدو الصهيوني نيته القيام بها تجاه المسجد الأقصى المبارك خلال شهر رمضان هل سيتم الإعلان عن فتح باب الاعتكاف منذ بداية شهر رمضان في المسجد الأقصى لتمكين المرابطين والمعتكفين من الوجود فيه وتفويت الفرصة على جماعات الهيكل المتطرفة التي تعلن نيتها اقتحامه؟

4- في حال قررت وزارة الأوقاف إغلاق المسجد المسجد الأقصى في وجه المعتكفين طوال الأيام العشرين الأوائل من شهر رمضان، ما هو مبرر ذلك رغم خطورة ذلك على المسجد الأقصى، وما هي البدائل التي ستتخذها كي يمكنها الحيلولة دون اعتداء المتطرفين الصهاينة على المسجد الأقصى وتوفير الحماية له ؟

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام...
النائب
ينال الفريحات



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات