نصائح للتخلص من تشابك الشعر


جراسا -

نواجه العديد من المشكلات عند تصفيف الشعر والعناية به ، بدءًا من التشابك بعد الاستحمام أو تقصف الأطراف بسبب بعض المنتجات ، إلى قشرة الرأس وتساقط الشعر.

بينما يُعتقد عمومًا أن تشابك الشعر أمر طبيعي يتم حله في غضون بضع دقائق من التمشيط وفك تشابك الشعر ، إلا أن الواقع أكثر تعقيدًا لأنه من خلال القيام بذلك ، فإنك تميل إلى معالجة المشكلات السطحية. تحل المشكلات المشكلة دون معالجة الجذر سبب.

من النصائح الشائعة في هذا الأمر أن تقومي بتمشيط شعرك عندما يكون مبللاً ، حيث يعتقد الكثير من الناس أن هذا هو سر الشعر الخالي من التشابك ، لكن هذه النصيحة خاطئة جدًا ويمكن أن تضر أكثر مما تنفع ، خاصة إذا كان شعرك غير متشابك. المستقيم لأنه يسبب الرطوبة أثناء التمشيط يمكن أن يجعل الشعر الناعم أو الأملس أكثر عرضة للتكسر ، حيث يتم سحب الخيوط بقوة عندما تكون في أضعف حالاتها بعد امتصاص الماء.

في حين أن هناك العديد من الطرق الصحيحة للتعامل مع هذه المشكلة ، يجب أولاً أن نفهم الأسرار التي تسبب تشابك الشعر.

لماذا يتشابك شعرك؟

معرفة السبب هو الخطوة الأولى لحل المشكلة لأن التشابك يحدث أحيانًا لأسباب طبيعية لا يمكن تجنبها ، ومن أهم هذه الأسباب أن الشعر له ملمس أو تجعيد الشعر ، لأن السبب الرئيسي لتشابك الشعر المجعد هو أنه أكثر مسامية. ، ومع ذلك ، فهو لا يحتفظ بالكثير من الرطوبة ، مما يجعله بدوره ضخمًا ومتشابكًا.

بينما لا يمكنك التحكم في نوع شعرك ، لا يزال هناك الكثير من الطرق لمنح تجعيد الشعر الرعاية الصحية التي يحتاجها لإبقائها خالية من التشابك قدر الإمكان. سبب آخر للتشابك يمكن الوقاية منه يتعلق بالطريقة التي تجفف بها شعرك وكيف تنام. تمامًا مثل النوم بمنشفة أو وضعها على وسادتك ، فإنك تخلق احتكاكًا يمكن أن يسبب التشابك.

يمكن أن يكون الشعر المتشابك أيضًا علامة على التلف والجفاف ، حيث لا ينكسر الجلد ، مما يسمح للخيوط بالتشابك مع بعضها البعض والتشابك معًا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات