تراجع أسعار النفط عالمياً


جراسا -

تراجعت أسعار النفط اليوم الثلاثاء بعد أن هبطت في وقت مبكر من الجلسة السابقة بفعل مخاوف المستثمرين من أن مشكلات القطاع المصرفي الأخيرة ستؤثر على الاقتصاد العالمي وتحد من الطلب على الخام.

انخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسليم أيار 77 سنتا بنسبة 1.04% إلى 73.02 دولار للبرميل بحلول الساعة 02:18 بتوقيت غرينتش. كما تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 74 سنتا ما يعادل 1.09% إلى 66.90 دولار للبرميل. وفي الجلسة السابقة، انخفض كل من برنت وغرب تكساس الوسيط بنحو 3 دولارات للبرميل قبل أن يغلقا على ارتفاع.

ينتهي عقد الخام الأميركي لشهر نيسان اليوم الثلاثاء، وأيار هو العقد الأكثر نشاطا لذلك الخام، نقلاً عن رويترز.

جاء التراجع رغم عقد صفقة تاريخية وافق بموجبها (يو.بي.إس)، أكبر بنك في سويسرا، على شراء منافسه الأصغر كريدي سويس في محاولة لإنقاذه.

بعد الإعلان عن الاتفاق، أشارت البنوك المركزية الكبرى، بما فيها الاحتياطي الاتحادي الأميركي والبنك المركزي الأوروبي، إلى أنها ستعزز سيولة السوق وتدعم البنوك الأخرى.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات