تعرف على نسب وجود الذهب بوادي عربة


جراسا -

قال مدير الدراسات في وزارة الطاقة هشام الزيود أنه تم تقسيم منطقة "سمرة طيبة" في وادي عربة الى 16 حوضا ترسيبيا من مجاري الأودية.

وأضاف خلال إطلاق استكشاف خامات الرصاص والزنك والذهب في سمرة طيبة أنه يتم الآن  العمل ضمن الحوضين الأول والثاني وتم جمع 76 عينة موزعة على نهايات الأودية  من عينات ثقيلة مركزة وعينات صخرية من المقاطع الصخرية وعينات من نهايات رسوبيات الاودية.

وأشار الزيود الى أن  النتائج الأولية للعينات التي جمعها فريق الوزارة أظهرت مؤشرات لوجود نسب من الذهب في عينات الأودية وصلت الى (20 ppb) جزء من البليون في حين تجاوزت تراكيز الزنك (1000 ppm) ما يعادل كيلوجراما من المعدن المركز في الطن الواحد من الرسوبيات النهرية في حين تجاوز معدن الرصاص (170 ppm) ما يعادل 170 جراما مركزا للطن من الرسوبيات.

وقال أنه تم للان حفر 7 حفر استكشافية ضمن المنطقة التي أظهرت  في أوديتها نتائج إيجابية وسيستكمل العمل لحفر مجموعة من الآبار أيضا لافتا الى ان المنطقة المستهدفة في دراسات المسح الجيوكيميائي في منطقة وادي عربة (سمرة طيبة) هي امتداد لمناطق ابو خشيبة في الجزء الشرقي من وادي عربة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات