دورة تدريبية لوفد يمني بمختبر الرقابة في الغذاء والدواء


جراسا -

اطلع وفد فني من الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية اليمنية، على آليات عمل مختبرات الرقابة الدوائية في المؤسسة العامة للغذاء والدواء.

جاء ذلك خلال دورة تدريبية استمرت يومين، تضمنت جوانب نظرية وعملية قدمها متخصصون في المؤسسة بتقنيات تحليل الأدوية، وإجراء الفحوصات الكيميائية والفيزيائية والجرثومية للأدوية.


وقالت المؤسسة في بيان اليوم الثلاثاء، إن الدورة اشتملت على جولات في شعب مختبر الرقابة الدوائية بما في ذلك شعبة الفيزيوكيميائي، الجرثومي، والبحث والتطوير، بالإضافة إلى جولة في مختبر المستلزمات الطبية.


وأشاد أعضاء الوفد، بجهود المؤسسة في تقديم برامج تدريبية عالية المستوى، التي أثرت مهاراتهم وخبراتهم بآخر المستجدات في مجال عمل مختبر الرقابة الدوائية، معربين عن شكرهم وتقديره لسعي المؤسسة المتواصل لتعزيز أوجه الشراكة مع الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية في الجمهورية اليمنية، ونظيراتها من الهيئات الرقابية على الغذاء والدواء في الدول الشقيقة، لا سيما في مجال التدريب وتبادل الخبرات.


وضم الوفد الذي أشرفت على تدريبه مديرية المختبرات والتخطيط وتطوير الأداء المؤسسي، كلا من رئيسة القسم الفيزيائي في مختبر الرقابة الدوائية أشواق فضل، ورئيسة القسم الكيميائي ميادة أحمد، وصيدلانيات: هبة عبد السلام، وحسناء عبدالله، ورنا قاسم، ونجوين المزروقي، ونسيبة بن شملان، وأفراح قدورة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات