الشلالدة يدعو المجتمع الدولي لإرسال قوة دولية لحماية الفلسطينيين


جراسا -

دعا وزير العدل الفلسطيني محمد الشلالدة، الجمعة، المجتمع الدولي لإرسال قوة دولية لحماية الفلسطينيين من جرائم القتل الإسرائيلية.

وأشار إلى أنه جرى إرسال قوة حماية سابقا للصومال والعراق وهايتي.

وتساءل المسؤول الفلسطيني عن سبب حرمان الشعب الفلسطيني من الحماية الدولية.

وقال إن إسرائيل كسلطة قائمة بالاحتلال تمارس سياسة العقاب الفردي والجماعي كصورة انتقامية ضد الفلسطينيين.

وأضاف أن العقاب الجماعي له صور متعددة منها القتل العمد أو الاقتصاص خارج القانون وتدمير المنازل والتهجير القسري وترتكب أبشع الجرائم بحق السكان المدنيين والعائلات المدنية.

وقال: "مخالفة إسرائيل لأحكام القانون الدولي الإنساني تدخل في خانة الجرائم الدولية وتستدعي تطبيق قواعد العدالة الجزائية أو العدالة الدولية، بمعنى إحالة مجرمي الحرب أو مقترفي هذه الجرائم التي ترقى إلى جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية إلى القضاء الجزائي الوطني أو الدولي".

وأكد أن عدم مساءلة مرتكبي الجرائم شجع الاحتلال الإسرائيلي على ارتكابها يوميا، داعيا لتوفير حماية دولية للشعب الفلسطيني.

وقال إن السلطة الفلسطينية قدمت 3 ملفات رئيسة للمحكمة الجنائية الدولية وهي الأسرى والاستيطان والحرب الأخيرة على قطاع غزة، مشيرا إلى تزويد المدعي العام بالعديد من البيانات التي تثبت الجرائم الإسرائيلية ومنها جرائم الاحتلال في مخيم جنين.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات