تصعيدا ضد نتنياهو .. ضباط بالبحرية "الإسرائيلية" يغلقون ميناء حيفا


جراسا -

افادت وسائل إعلامية في القدس المحتلة، بقيام ضباط احتياط في القوات البحرية الإسرائيلية بإغلاق ميناء حيفا ومنع السفن من التحرك.

وأضافت  أن ضباط آخرين من سلاح الطيران الإسرائيلي رفضوا أيضا الذهاب للتدريبات العسكرية على طائرات إف 15 التي ضربت المطارات السورية، مما يشير إلى أن النخبة العسكرية في الجيش الإسرائيلي ترفض الامتثال لقرارات الحكومة، كما أن القوات الخاصة التي تقوم باقتحام جنين ونابلس وطولكرم انضمت بدورها إلى موجة الاحتجاجات التي تعصف بإسرائيل.

وذكرت أن الهيكلة العسكرية الإسرائيلية تترنح، قائلا إن الجيش الإسرائيلي لم يعاقب أيا من المشاركين في الاحتجاجات.

ووصفت  حالة الجيش الإسرائيلي مع هذه الموجة من الاحتجاجات والعصيان داخله، بأنها حالة من “عدم الاتزان”.

وتتزامن هذه الاحتجاجات داخل الجيش، مع مظاهرات مدنية انطلقت قبل شهرين ضد ما تصفه الحكومة بالإصلاحات في مجال القضاء.

وتنطلق اليوم الخميس موجة احتجاجات شعبية في إسرائيل تحت عنوان ”يوم مقاومة الديكتاتورية” الخميس. وأغلق بعض المتظاهرين بالحواجز مكاتب مؤسسة فكرية محافظة بسبب مساعدتها في قيادة التغييرات القضائية.

واشتركت عدة قطاعات من المجتمع الإسرائيلي في الاحتجاجات الأسبوعية على خطط رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للحد من قدرة المحكمة العليا على نقض قرارات السلطتين التشريعية والتنفيذية، مع منحه المشرعين سلطات حاسمة في تعيين القضاة.

وألمحت إلى أن وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير، وهو ثاني شخص من حيث الأهمية الأمنية بعد وزير جيش الاحتلال قد تعرض للسخرية والانتقاد من قبل الصحفيين الإسرائيليين أثناء تواجده في مطار اللد، مما يوضح أن هيبة المنظومة الأمنية في إسرائيل سقطت.

وكشفت  عن أزمة تعرض لها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في عدم وجود طيار يقود الطائرة التي ستقله إلى إيطاليا عقب لقاء له مع وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، وعندما عثر على طيار من الحريديم يقود الطائرة لم يتمكن من الذهاب للمطار نظرا لإغلاق الطرق المؤدية له، فاضطر لركوب طائرة هليكوبتر إلى المطار.

وطلب وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير من الشرطة فتح كافة الشوارع وعدم الإذعان لتهديدات المعارضة.

كما تسببت الاحتجاجات في تغيير جدول زيارة وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، حيث من المقرر أن يلتقي نتنياهو ونظيره الإسرائيلي يوآف جالانت في مكان “قريب” من مطار بن جوريون.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات