تسرب مياه عادمة من محطة تنقية الرمثا الى سد الوحدة


جراسا -

شكا مواطنون من مناطق الشجرة والطرة وعمراوة والذنيبة التابعة للواء الرمثا، من تسرّب المياه العادمة من خطّ تصريف المياه الرئيس التابع لمحطة تنقية الرمثا، وسيلانه في الأودية المجاورة وصولا إلى سد الوحدة.

وقال المواطنون  إن المياه العادمة تسيل منذ شهر في وادي الشومر الذي يمر من منطقة سهل حوران باتجاه سد الوحدة، ما أدى إلى تلويث المنطقة والزراعات القريبة وانتشار الروائح الكريهة وتلويث سد الوحدة الذي يستخدم للشرب.

وحمّل المواطنون شركة مياه اليرموك مسؤولية تلوث مصادر المياه بالمنطقة والأراضي المحيطة بها، باعتبارها المسؤول المباشر عن محطة التنقية.

وطالب المواطنون الجهات المعنية مثل وزارة البيئة ووزارة المياه والري وشركة مياه اليرموك بتحمل مسؤولياتهم ووقف تسرب المياه العادمة، خاصة بعدما توسّع سيل المياه العادمة وبات يقترب من تشكيل نهر، الأمر الذي من شأنه نشر الامراض وبخاصة مع قرب حلول فصل الصيف.

وحول ذلك، قال الناطق الرسمي في شركة مياه اليرموك معتز عبيدات إن خط الصرف الصحي الرئيس الذي يسحب المياه من المحطة قد انتهى عمره الافتراضي، حيث يعمل منذ 40 عاما.

وأضاف عبيدات أن الشركة قامت بطرح عطاء لاستبدال الخط الذي يمتدّ لنحو (3.5) كم، وهو قيد التنفيذ الآن، وقام المتعهد بتنفيذ 1000 متر من اجمالي تلك المسافة.

وأشار عبيدات إلى أن عملية استبدال الخط القديم ستنتهي قريبا، وستتوقف المياه العادمة عن التسرب نظرا لاستبدال الخط وتوسعة القطر لاستيعاب أكبر كمية من المياه العادمة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات