حملة الأردن يتحدى السرطان في العقبة


جراسا -

أطلقت مبادرة "اترك أثرا" بالتنسيق مع مؤسسة الحسين للسرطان- بالعقبة، اليوم الأربعاء، وتحت مظلة مؤسسة الحسين للسرطان، وبمناسبة اليوم العالمي للسرطان حملتها التوعوية بعنوان "الأردن يتحدى السرطان".


وتهدف الحملة للوصول بشكل أساسي إلى أردن خال من السرطان وتقليل فرص الإصابة به بشكل خاص، والإصابة بالامراض بشكل عام، عبر الحث ونشر الوعي بتبني أنماط صحية في الحياة.


وأكد محافظ العقبة خالد الحجاج خلال رعايته لإطلاق المبادرة، أهمية التوعية بكيفية الوقاية من الأمراض المختلفة وخاصة مرض السرطان، مشيدا بجهود الرئيس التنفيذي لمؤسسة الحسين للسرطان سمو الأميرة غيداء بنت طلال التي ساهمت في نشر ثقافة الحفاظ على الصحة العامة من خلال الحملات والنشرات والملصقات التي تحث على التوعية بخطورة مرض السرطان.


وثمن جهود مبادرة "أترك أثرا" التي تعمل على تعميم التوعية بكيفية الوقاية من المرض.


وقالت ضابط ارتباط المؤسسة بالعقبة غادة قاسم إن نشر التوعية وإقناع المجتمع بأفراده ومؤسساته المختلفة بتبني أنماط حياتية صحية تؤثر إيجابا في تقليل فرصة الإصابة بالأمراض المختلفة وخاصة مرض السرطان، هو مهمة إنسانية ورسالة سامية نسعى إلى تحقيقها من خلال هذه الحملة، داعية إلى تعميم أنماط الحياة الصحية مثل الغذاء الصحي، الابتعاد عن مصادر التلوث، الابتعاد عن التدخين، وتبني النشاط البدني وتشجيع الرياضة كممارسة يومية.


من ناحيته، ثمن المنسق العام لمبادرة "اترك أثرا" بلال الزعبي جهود الدوائر الحكومية والمؤسسات التعليمية ومؤسسات القطاع الخاص التي شاركت في الحملة، مشيرا إلى أن الحملة ستشمل جميع مؤسسات القطاعين العام والخاص وهيئات المجتمع المدني الفاعلة والمؤثرة في محافظة العقبة بإشراف فريق متخصص لإعطاء محاضرات توعوية للموظفين العاملين في تلك المؤسسات.


بدورها، قالت رئيس مجلس إدارة أكاديمية المجد للتدريب والاستشارات سهى المصري، الشريك الداعم للحملة إن دورنا الوطني والإنساني يضعنا أمام مسؤوليتنا المجتمعية والوطنية والإنسانية في دعم ومساندة مثل هذه الحملات التوعوية والتي تعود بالنفع العام للمجتمع من خلال المساهمة في نشر ثقافة التوعية الصحية والوقائية وتحويلها إلى ممارسة يومية ومستمرة بين أفراد الأسرة والأصدقاء في الحي والمدرسة والكلية والجامعة وأفراد المجتمع بشكل عام.

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات