الاحتلال يواصل هدم المنازل والمنشآت بالضفة والقدس


جراسا -

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، تصعيدها ضد الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدراته، من خلال انتهاج سياسة هدم المنازل والمنشآت الفلسطينية، وتسليم إخطارات الهدم ووقف البناء في القدس والضفة الغربية المحتلتين.

وهدمت جرافات بلدية الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، ثلاثة منازل لعائلة طوطح في حي واد الجوز بالقدس المحتلة، مبنية منذ 25 عامًا.

واقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال حي واد الجوز من كافة الجهات، وقامت بإغلاق الطرقات المؤدية إليه، وإبعاد السكان عن المكان، وإجبار العائلات على إخراج محتويات المنازل، قبل الشروع في عملية الهدم.

وقالت عائلة طوطح في تصريح صحفي، إن جرافات الاحتلال هدمت مبنى يضم شقتين تعيش فيهما عائلتين، والثاني تعيش فيه عائلة ثالثة، تعود له وشقيقه هاني وعرفات حسام طوطح.

وتبلغ مساحة المبنى الذي يضم شقتين 120 مترًا مربعًا، والثاني 100 متر مربع، ويعيش فيهم 13 فردًا، وهو البيت السادس الذي يهدم للعائلة في نفس الحي.

وفي حى الشيخ جراح بالقدس المحتلة ،تعتزم سلطات الاحتلال ، إخلاء 6 عائلات فلسطينية من منازلها خلال شهر آذار/مارس الحالي، بزعم أن هذه المنازل والعقارات بملكية جمعيات استيطانية وعائلات من المستوطنين.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، إن ما يسمى سلطة التنفيذ والجباية الإسرائيلية ستقوم بتنفيذ قرارات صادرة عن المحاكم الإسرائيلية، من أجل إخلاء عائلات فلسطينية من القدس، وسلوان وحي الشيخ جراح، علما أن الحديث يدور عن عدد قياسي من عمليات الإخلاء في شهر واحد، خاصة بالتزامن مع شهر رمضان.

وأوضحت الصحيفة أن عملية الإخلاء للعائلات المقدسية من منازلها في هذا الوقت، بمثابة وصفة لتصعيد أكبر، وذلك تزامنا مع شهر رمضان “والفصح العبري”، وذلك بسبب توسيع دائرة الاقتحامات لليهود للمسجد الأقصى بمناسبة الأعياد اليهودية، والتقييدات التي ستفرض على تحرك وتنقل الفلسطينيين في القدس القديمة وفي منطقة باب العامود.



كما هدمت سلطات الاحتلال ،غرفة زراعية وخلعت أشجارًا للمقدسي محمد موسى درباس (75 عاما) في الأراضي الشرقية لقرية العيسوية بالقدس المحتلة.

وفي محافظة سلفيت سلمت قوات الاحتلال، 14 إخطارا بوقف العمل والبناء ببلدة الزاوية غرب سلفيت في إطار انتهاكاتها المتواصلة بحق المواطنين وممتلكاتهم.

وقال رئيس بلدية الزاويه محمد رداد، إن قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة الغربية من البلدة وقامت بتوزيع 14 إخطارا بوقف العمل والبناء في منطقة “سريسيا” بحجة البناء بمناطق “ج”.

وأضاف: أن الإخطارات التي تم توزيعها لثلاثة منازل مأهولة بالسكان، وبركسين، وتسع غرف زراعية. وان مدة الاعتراض 20 يوما وهي غير كافية. كما سلم الاحتلال إخطارا بوقف بناء غرفة زراعية بقرية جيوس شرق قلقيلية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات