دعوات للعصيان العسكري في إسرائيل


جراسا -

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء أمس الأحد أن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سيعقد اجتماعا طارئا مع وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي يوآف غالانت.

وبحسب إذاعة “ريشت كان” العبرية، فإن اللقاء سيبحث الوضع في الجيش في أعقاب دعوات العصيان العسكري احتجاجا على مشروع قانون إصلاح جهاز القضاء.

وقال وزير الجيش الإسرائيلي: “أي دعوة للعصيان تضر بعمل الجيش وقدرته على القيام بمهامه”.

وحذر رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، في رسالة وجهها إلى رئيس وزراء الاحتلال نتنياهو ووزير الجيش غالانت من ذهاب الجنود للعصيان المدني احتجاجا على إضعاف جهاز القضاء.

وأوضحت إذاعة “ريشت كان” أن هاليفي قال في رسالته إلى نتنياهو وغالانت: “إذا زاد الاحتجاج والعصيان داخل الجيش فقد يضر ذلك بكفاءة الجيش وعمله”، مضيفا: “نحن قلقون للغاية من توسع العصيان داخل قوات الجيش”.

وعلّق رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي الأسبق، إيهود أولمرت على المظاهرات ضد الإصلاحات القضائية قائلا: “علينا أن ننتقل إلى المستوى التالي، يجب أن نذهب إلى الحرب.. في الحرب لا تكسب المعارك بالخطابات ولكن تُكسب وجهًا لوجه”.


يقودون طائرات مقاتلة لدى سلاح الجو الإسرائيلي، عن امتناعهم المثول يوم الأربعاء المقبل في معسكر التدريبات كالمعتاد، وذلك احتجاجا على التغييرات في جاهز القضاء.

ومؤخرًا أعلن ضباط في قوات الاحتياط الإسرائيلي نيتهم ترك الخدمة العسكرية في حال طبقت هذه الإصلاحات وأقرت بشكل رسمي في الكنيست الإسرائيلي بالقراءات الثلاث.

ويتظاهر أسبوعيًا آلاف الإسرائيليين في الشوارع رفضًا للإصلاحات القضائية التي تنوي حكومة نتنياهو إدخالها للنظام الإسرائيلي والتي تطلق عليها المعارضة “خطة إضعاف جهاز القضاء”.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات