4800 زيارة رقابية لمنشآت سياحية وصناعية


جراسا -

نفذت وحدة الرقابة والتفتيش على الأنشطة الاقتصادية في وزارة الصناعة والتجارة والتموين 4800 زيارة رقابية لمنشآت سياحية وصناعية العام الماضي.


وقال مدير الوحدة المهندس محمد الخالدي، في بيان اليوم الأحد، إن الجهات الرقابية تقوم بعمل زيارات على المنشآت الاقتصادية للتحقق من إجراءات السلامة العامة والصحة والسلامة المهنية وسلامة الغذاء والتحقق من المتطلبات البيئية حيث يتم بناء خطط التفتيش بناء على درجة الخطورة للمنشآت وان الجهات الرقابية قامت بتطوير آليات لوضع الشروط المرجعية وتطوير أداء كوادر التفتيش لديها.


وأضاف أن لجنة التوعية والتوجيه والرقابة على المصانع الغذائية نفذت حوالي 800 زيارة للمصانع الغذائية العام الماضي بناء على برنامج الخطورة وضمن نطاق عمل اللجنة في محافظات العاصمة والزرقاء ومأدبا، حيث قامت بمتابعة تصحيح السلبيات واتخاذ الإجراءات التصحيحية حسب الأصول بالإضافة ألى عقد ورشات عمل توعوية للقطاع الصناعي بناء على مخرجات الزيارات الميدانية للمصانع الغذائية.


وأشار إلى أن اللجنة نفذت حوالي 4000 زيارة للمنشآت السياحية العام الماضي تنوعت الإجراءات ما بين التنبيه الشفوي، مخاطبة المنشأة بالمخالفات الواجب تصويبها، إنذار المنشأة، تغريم المنشأة، مخالفة المنشأة، شكر المنشأة على مجهودها المبذول، إلغاء ترخيص بعض المنشآت، إغلاق المنشآت، الإغلاق الجزئي للمنشأة.


يشار إلى أن الوزارة قامت بإصدار أربعة أنظمة بموجب قانون الرقابة والتفتيش على الأنشطة الاقتصادية هي: نظام إجراءات الرقابة والتفتيش على الأنشطة الاقتصادية، نظام تفويض صلاحيات وتشكيل لجان التفتيش المشتركة، نظام الاعتراض على قرارات وإجراءات التفتيش، نظام شروط ومؤهلات وواجبات المفتش، ويرأس وزير الصناعة والتجارة والتموين اللجنة العليا لتطوير التفتيش على الأعمال.

 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات