ورشة تدريبية لضباط ارتباط البلديات في جرش وعجلون


جراسا -

عقدت اليوم الأحد، في القرية الحضرية بمحافظة عجلون، ورشة تدريبية لضباط ارتباط البلديات في محافظتي عجلون وجرش، حول نظام المعلومات الإقليمي/المرصد التنموي وذلك ضمن مذكرة التفاهم المبرمة بين وزارة الداخلية وبنك تنمية المدن والقرى.


وأكد مندوب وزارة الداخلية احمد الطيب، أهمية التعاون المشترك بين مؤسسات الدولة ونقل الخبرات وان بنك تنمية المدن والقرى من خلال فروعه في جميع المحافظات، قادر على إدارة ومتابعة تدفق البيانات الخاصة بالبلديات وعكسها على أداة التنمية.


وقال رئيس قسم المرصد البلدي في البنك، سعيد دباس، إن الورشة جاءت ترجمة لرؤية بنك تنمية المدن والقرى المتعلقة بتمكين الهيئات المحلية، لزيادة دورها وأثرها في التنمية ورفع مستوى أدائها في تقديم أفضل الخدمات للمواطنين، إضافة إلى إرشاد البلديات للتوجه نحو زيادة الإيرادات الذاتية بالتشاركية مع القطاع الخاص.


وأشار، إلى أن الورشة تهدف إلى تدريب ضباط ارتباط البلديات على نظام أداة التنمية، لتوفير قاعدة بيانات تساعد صانعي القرار في العملية التنموية بالبلديات ورفع مستوى أدائها في تقديم أفضل الخدمات للمواطنين.


وبين أن النظام يهدف إلى تطوير وإدامة وتحديث نظام معلومات محوسب، يتضمن قاعدة لبيانات البلديات على مستوى البلدية والمحافظة، بحيث تظهر هذه البيانات من خلال تقارير ومؤشرات تخدم الشركاء وصانعي القرار في العمل التنموي، كما يسعى النظام إلى تمكين الوزارات والمؤسسات ذات العلاقة من الاطلاع على التقارير ضمن مستوى دخول محدد.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات