"الشرق الأوسط" و"التدريب المهني" تُخرِّجان الدفعة الأولى من متدربي الصيدلة


جراسا -

عمّان – رعى مدير مركز الاستشارات والتدريب واللغات، المستشار القانوني لجامعة الشرق الأوسط الأستاذ الدكتور أنيس المنصور، بحضور مستشار وزير العمل عمر قطيشات مندوبًا عن مدير عام مؤسسة التدريب المهني تخريج الدفعة الأولى من متدربي كلية الصيدلة في الجامعة.

حفل التخريج الذي أقيم في مركز التميز للصناعات الدوائية، بمشاركة 17 مشاركًا يأتي تفعيلًا لاتفاقية التعاون الموقعة بين الجانبين، الهادفة إلى ربط التعليم الأكاديمي بالتدريب الميداني، بما يُمكّن الطلبة من المهارات اللازمة لمواكبة متطلبات سوق العمل.

وفي هذا الصدد، أعرب الدكتور أنيس المنصور عن اعتزازه بالشراكة مع مؤسسة التدريب المهني، مؤكدًا أن الدور الريادي لها في رفع كفاءة المتدربين والطلبة في قطاع الصناعات الدوائية يلتقي مع استراتيجية مركز الاستشارات الذي يهدف إلى إعداد قادة الغد وتزويدهم بالمهارات العلمية والتقنية الأكثر تطورًا.

وقال إن قيم الجامعة تجعلها منفتحة على الفضاءات الأكاديمية في المجتمع المحلي لإقامة شراكات فاعلة مرنّة تسهم في بناء رأس المال البشري، وأن الجامعة تتطلع للتوسع في شراكتها مع مؤسسة التدريب المهني في مختلف التخصصات والبرامج.

من جانبه، قال القطيشات إن التعليم و التدريب المهني والتقني قد حظي باهتمام كبير من قبل جلالة الملك عبدالله الثاني، إيمانًا منه بأن التعليم والتدريب أصبح ضرورة للشباب الأردنيين الباحثين عن العمل، وذلك لأهمية المهارات الفنية و التقنية المؤهلة للإلتحاق بسوق العمل المحلي، والإقليمي، والدولي، بما يحقق أهداف التنمية الاجتماعية، والاقتصادية المستدامة، ويُخفّض معدلات البطالة والفقر.

وأضاف قطيشات أن مؤسّسة التدريب المهني تعمل على تأهيل وتنمية قدرات الشباب من خلال إقامة شراكات حقيقية مع القطاع الخاص تُعنى بتطوير وتحديث برامج التدريب، من خلال تبني مبدأ مراكز التميز في التدريب المبنية على المعايير العالمية للتدريب المهني و التقني، واستشراف مهن ووظائف المستقبل بالتعاون مع كافة الجهات المعنية.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات