جامعة اليرموك : مناوشات بين مجهولين وموظفين معتصمين للمطالبة بتحسين اوضاعهم المعيشية


جراسا -

خاص - اندلعت مناوشات ظهر الاربعاء بين موظفين معتصمين في جامعة اليرموك للمطالبة بتحسين اوضاعهم المعيشية ومجموعة اخرى جاءت من خارج الجامعة ساندهم الامن الجامعي.

وهاجم أشخاص مجهولين من خارج جامعة اليرموك اليوم الموظفين المعتصمين أمام الرئاسة، قبل أن يتدخل الأمن الجامعي والحيلولة دون اتساع المشاجرة، .

ونوه رئيس اللجنة المفاوضة مع رئاسة الجامعة فريد البطاينة أن المعتصمين تعرضوا إلى هجوم من مجموعة أشخاص جأءوا من خارج الجامعة، مشيرا إلى مشادة كلامية وقعت بين المعتصمين والأشخاص المجهولين .

ولفت رئيس الجامعة الدكتور سلطان أبو عرابي حاول طرد المعتصمين من مكانهم وهددهم بالعقوبات في حاله استمرار الاعتصام من خلال قيام أبو عرابي بالاتصال برؤساء الأقسام وطلب منهم تزويده باسما المشاركين في الاعتصام لإلحاق العقوبات بحقهم.

وكان الموظفون قد اعتصموا صباح يوم 21/ آذار الماضي، للمطالبة بتحسين أوضاعهم المعيشية، بيد أن إدارة الجامعة لم تبد أي تجاوبا مع مطالبهم وفقا لرئيس اللجنة الممثلة عن المعتصمين فريد البطاينة .

مجمل مطالبهم :

ويطالب الموظفون بالتساوي بالموازي من حيث النسبة مع أعضاء هيئة التدريس وبالمقاعد المقبولين بالجامعة لأبناء الإداريين مع أعضاء هيئة التدريس.

وتحقيق العدل والمساواة من حيث شغل المراكز الإدارية، وتعديل الدوام من الساعة الثامنة وحتى الساعة الرابعة.

كما يطالب المعتصمون العمل على زيادة صلاحيات نادي الجامعة من حماية ورعاية وحقوق وتعديل نسبة خصم الادخار ليصبح على الإجمالي وتعديل التأمين الصحي بالمستشفيات الخاصة لتكون 100% و حق الترشح والانتخاب لمجلس الجامعة ومكافأة راتب شهر بالفصل الصيفي.

كما يطالب المعتصمون بأي زيادات للموظفين الحكوميين يجب أن تشمل موظفين الجامعة وعلاوة لفنيين الأجهزة وتحقيق المساواة في الإضافي بحيث يكون مدفوع نقدا وليس إجازات، ومراجعة مواد النظام الخاص للإداريين والفنيين بشكل عام والنظر بالمبالغ التي تم خصمها من موظفين المياومة عند تحويلهم إلى مقطوع ،ووجود آلية للموظفين لامتلاك السكن أو الأرض بطرق ميسرة، وتنزيل مدة خدمة الموظف بالجامعة للتأمين الصحي بالجامعة من 20سنة إلى 15 سنة.

ويطالب الموظفون بالتساوي من حيث النسبة مع أعضاء هيئة التدريس وبالمقاعد المقبولين بالجامعة لأبناء الإداريين مع أعضاء هيئة التدريس.

كما يطالبون بتحقيق العدل والمساواة من حيث شغل المراكز الإدارية، وتعديل الدوام الرسمي من الساعة الثامنة وحتى الساعة الرابعة ,كما يطالبون بالزيادات والعلاوات المهنية .



تعليقات القراء

اخو علياء
طبعا هكذا نحن الاردنيون الذي يعمل في قص وتقليم الشجر في الجامعة يرى نفسه اكبر من رئيس الجامعة ويجب ان يأخذ نفس الحقوق والله نحن الاردنيون لا نقدر نعمة الله ولا نحمدة عليها ، (( حتى اذا سألت احدنا كيف حالك ؟ يحسب لك الف مشكلة وفي النهاية يقول _ لكن الحمد لله _ )) يقولها مشروطة ولا تريد الخروج من فمه ، اذا استمريتم على هذا الحال فابشروا بحرب من الله واستعدوا لايام قاسية
09-04-2011 12:37 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات