اعتصام لـ "ذبحتونا" امام المركز الوطني لحقوق الانسان السبت القادم


جراسا -

تعتزم الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة "ذبحتونا" اقامة اعتصام امام المركز الوطني لحقوق الانسان, يوم السبت الموافق 9/4/2011, في تمام الساعة الثانية ظهراً, احتجاجاً على استمرار التدخلات الأمنية في الجامعات, تحت شعار " الحريات الطلابية والتدخلات الأمنية .. لا يلتقيان".

ويأتي هذا الاعتصام بعد قامت الاجهزة الامنية بتهديد ذوي الطالبة (ر.ز) بإعتقال ابنتهم في حال لم توقف نشاطاتها الطلابية والحزبية كما واستهجن البيان تناقض الحكومة بإغلاق كافة المكاتب الامنية في الجامعات وهو الأمر الي لم يتحقق على أرض الواقع.

وفيما يلي نص البيان:

تصريح صحفي صادر عن
الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة “ذبحتونا”

تحت شعار ” الحريات الطلابية والتدخلات الأمنية .. لا يلتقيان” تقيم لجنة المتابعة للحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة “ذبحتونا” اعتصاماً أمام المركز الوطني لحقوق الإنسان في تمام الساعة الثانية من بعد ظهر يوم السبت القادم 9 نيسان 2011 وذلك احتجاجاً على استمرار التدخلات الأمنية في الجامعات ،على الرغم من سلسلة الخطابات والتوجيهات والرسائل الملكية إلى مجلس الوزراء والتي أكدت على ضرورة رفع القبضة الأمنية عن الجامعات وأن يكون للطلبة هيئاتهم التمثيلية المستقلة.

ويأتي هذا الاعتصام بعد أن قامت الأجهزة الأمنية بالاتصال بوالدة الطالبة ( ر. ز ) وقامت بتهديدها بالعمل على اعتقال ابنتها في حال لم توقف نشاطاتها الطلابية والحزبية،  ويأتي هذا الاتصال على خلفية مشاركة الفتاة في برنامج على شاشة التلفزيون الأردني حول الشباب والأحزاب وتحدثت خلاله حول خطورة التدخلات الأمنية في الجامعات وتأثيرات ذلك على انخراط الطلبة في العمل الحزبي.

كما يتزامن الاعتصام مع تصريحات لرئيس الوزراء أشار فيها إلى أن الحكومة قامت بإغلاق كافة المكاتب الأمنية في الجامعات وهو الأمر الذي لم يتم تحقيقه على أرض الواقع بالمعنى العملي حتى الآن.

لجنة المتابعة للحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة

” ذبـــحـــــتـــــونـــــــــا “

عمان في 6 نيسان 2011



تعليقات القراء

سقيان
نعتذر
07-04-2011 12:50 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات