العقبة الخاصة تشارك بمؤتمر "اسجيبس 2023" بالقاهرة


جراسا -

شارك وفد يمثل سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة بمؤتمر "اسجيبس 2023" الدولي الذي استضافته العاصمة المصرية القاهرة أخيرا.

وقال رئيس الوفد؛ مفوض المدينة وشؤون الإقليم في السلطة عبدالله النجادات في تصريح صحفي اليوم الأحد، إن المشاركة هدفت إلى التعرف بشكل مباشر على التجارب الناجحة في مصر بمجال تزويد المدن الصناعية والسكنية بالغاز الطبيعي المسال والاستعمالات الصناعية والمنزلية، بالإضافة إلى استعمال الغاز الطبيعي المضغوط كمصدر وقود نظيف للمركبات والسيارات.

وبين أن الوفد أجرى لقاءات على هامش المعرض مع شركات في قطاع نقل والتزويد وتنفيذ مشاريع لقطاع الغاز الطبيعي، لبحث أوجه التعاون والاستفادة من الحوافز الاستثمارية التي تقدمها منطقة العقبة الخاصة.

كما زار الوفد الذي ضم الرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة حسين الصفدي، ومدير الدراسات والتخطيط العمراني في السلطة خالد أبو عيشة، والمدير التنفيذي للنقل والخدمات اللوجستية المهندس محمد السكران، والمدير التنفيذي لشؤون الاستثمار محمد الدردساوي، ومدير مشاريع النفط والطاقة المهندس عمر البدور، عددا من المنشآت الصناعية، منها محطات توليد الطاقة والغاز ومصانع ومدن صناعية وسكنية تعتمد على الغاز الطبيعي في توليد مصادر الطاقة الكهربائية في مصر.

وأكد النجادات أن السلطة وشركة تطوير العقبة بالتعاون مع شركة فجر الأردنية المصرية لنقل وتوريد الغاز الطبيعي والمسال ستدرس الاحتياجات والإمكانيات الفنية والجدوى الاقتصادية لتمديد شبكات الغاز الطبيعي المسال في المناطق السكنية والتجارية والاستثمارية التي هي قيد التنظيم، وخصوصا المناطق السكنية الجديدة ما يسهم في خفض كلف الطاقة على القطاع الصناعي والتجاري والسياحي والسكني وتعزيز تنافسية منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات