الكرك: معرض فني يجسد الحالة النفسية للأفراد


جراسا -

جسد معرض "شخبطة" الفني الذي اختتم عروضه اليوم الأحد، بمركز الحسن الثقافي بالمرج مشاعر الحالة النفسية للأفراد.

وقالت الناشطة الدكتورة ثروت المعاقبة إن فكرة لوحات المعرض تعبر عن المشاعر والحالة النفسية التي يعيشها الأفراد سواء كانت اضطرابات نفسية أو مشاكل أو أمراض.

من جهتها، قالت المنسقة الفنانة يقين العضايلة إن فكرة المعرض جاءت انطلاقا من دراستي الأكاديمية في تخصص علم النفس بجانب موهبتي بالرسم و اخترت أن يكون عنوان المعرض "شخبطة" لأن الشخبطة هي عملية تفريغ انفعالي يقوم به العقل اللاواعي من أجل تخفيف الضغوطات اليومية التي يمر بها الإنسان.

وأضافت أنه تم بالمرحلة الثانية بعد تحديد العنوان والهدف، الاجتماع بمجموعة من الرسامين الشباب الذين يؤمنون بأن الفن لغة للتواصل ووسيلة للتعبير، فرسوماتنا تنطق حكايات متعددة وفي كل مرة ترقص الفرشاة بألوانها على لوحة تروي قصصا وتعبر عن مشاعر وأوجاع دون أن ننطق بكلمة واحدة.

وأوضحت العضايلة أن المعرض شمل 40 لوحة فنية تعبيرية لـ 10 فنانين من المحافظة حيث عبرت اللوحات الفنية عن العديد من المشاعر والاضطرابات والمشاكل النفسية.

وأشارت إلى أن المشاركين في المعرض الذي استمر مدة 5 أيام هم، نور النشوي، جاردينا أبو عواد، تقوى القطاونة، ساره السالم، سديل المجالي، أشرف المواجدة، آية فرحان، ليان محادين، وأبرار الذنيبات، إضافة إلى مشاركتها بالمعرض.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات