هل تفعلها الحكومة وتنتهز الفرصة ؟


جراسا -

وصلت الى ميناء العقبة من الهند السفينة CLEAN JUSTICE والتي  تحمل 42000 طنا من البنزين اوكتان90.

ومن المعلوم فإن الهند هي أكبر سوق لإعادة بيع النفط الروسي ومنتجاته الذي يباع بخصومات كبيرة للشركات والحكومات.

فهل تحقق الحكومة الاردنية بسعر الشراء لعكسه على الاسعار المحلية؟

وفي ذات السياق دخلت العقوبات على المفروضة  المنتجات النفطية الروسية المكررة حيز التنفيذ ، وسابقا فرضت عقوبات على النفط الروسي الخام حيث كان يباع البرميل الروسي بسقف سعري أعلى بلغ 60 دولارا للبرميل ، ومن ثم 46 دولارا .

أما الان فالمنتوجات النفطية الروسية المكررة كالديزل يباع بـ 90 دولارا في الأسواق ، وهذه فرصة ثمينة للدول التي تسعى لزيادة أرباحها وبيع المشتقات النفطية بأسعار معقولة.

و الحظر المفروض على النفط الروسي ومششتقاته فقط ينحصر بدول الاتحاد الأوروبي وبعض الدول ، والأردن غير مشمول به ، فلماذا لا تنتهز الحكومة هذه الفرصة ، وبالتالي ينعكس ذلك على أسعار المحروقات محليا وتنخفض بنسبة 25 % عن الأسعار الحالية.
 





تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات