شلالات الرميمين واقع مؤسف وإهمال كبير


جراسا -

تشهد شلالات الرميمين في محافظة البلقاء واقعا مؤسفا وإهمالا كبيرا من قبل الجهات المعنية، رغم أنها تعد مقصدا سياحيا هاما لأعداد كبيرة من الزوار .

وتفتقر منطقة الشلالات للعديد من الخدمات والتي أهمها، عدم وجود مرافق صحية وأماكن مخصصة للجلسات أو أكشاك لتقديم الخدمة للزوار.

وقال مواطنون إن المنطقة تعاني من إهمال ملحوظ وتنتشر فيها النفايات بشكل كبير بالإضافة إلى الروائح الكريهة.

وقال المواطن محمد منور، إن واقع منطقة الشلالات، يتدهور يوما بعد يوم، بسبب قلة الاهتمام وعدم وجود بنية تحتية وخدمات تستقطب الزوار، وأصبحت مكانا طاردا للسياح والزوار، بدلا من أن يكون جاذبا لهم.

وطالب المواطن علي الزعبي الجهات المعنية بضرورة الاهتمام بتطوير منطقة الشلالات من حيث البنية التحتية وتوفير الخدمات اللازمة للسياح ما يساهم في جذب المتنزهين من داخل المملكة وخارجها، نظرا لجمال الطبيعة فيها، والميزات البيئية والتاريخية التي تتمتع بها بالإضافة إلى توفر فرص عمل يستفيد منها أبناء المنطقة.

وأشار المواطن مروان الفاعوري إلى أن الإهمال وعدم الاهتمام والمتابعة حول الموقع إلى مستنقع للقاذورات وأصبح ملاذا للشباب الطائش.

من جهته، أكد مدير سياحة البلقاء محمود عربيات أهمية المنطقة من الناحية السياحية، كونها تمتاز بمناخ معتدل، ووفرة الينابيع الدائمة وغاباتها.

وقال عربيات، إن منطقة الرميمين، تعاني من ضعف بخدمات البنية التحتية كالطرق وعدم توفر متنفسات عامة لأبناء المنطقة، لافتا إلى الأراضي الواقعة على أطراف الشلالات هي ملكيات خاصة ما يعيق اقامة مشاريع سياحية في المنطقة .

وطالب عربيات بلدية السلط الكبرى بضرورة تنظيم المنطقة وإدخالها ضمن حدود البلدية الأمر الذي يساهم في توفير الخدمات بشكل أفضل بالإضافة إلى إنشاء بنية تحتية تمكن أصحاب المشاريع السياحية من الاستثمار في المنطقة ما يعود بالنفع على المجتمع المحلي ويوفر له فرص عمل.

وأضاف أن سياحة البلقاء ستعمل على توجيه أصحاب المشاريع السياحية للاستثمار في المنطقة بالتعاون مع أصحاب الأراضي المجاورة للشلالات لاستغلالها بشكل أفضل بالإضافة إلى توجيه السياح وتسويق المنتج السياحي في المنطقة بما يعود بالنفع على الجميع.

وبين عربيات أن أحد المستثمرين بدأ بإجراءات ترخيص منتجع سياحي في المنطقة ويتم حاليا السير بالإجراءات اللازمة وحسب الأصول، مبينا أن هذا المشروع سيشكل نقلة نوعية للسياحة في المنطقة ويوفر فرص عمل لأبناء المجتمع المحلي وخاصة الشباب .



تعليقات القراء

الاميرة
من اكمن سنة وهيه مهملة؟. وخلي الاسعار رمزية بسيطة حتى كل الناس تفوتها
18-02-2023 11:11 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات