الاحتفال بأسبوع الوئام بين الأديان في الاغوار الشمالية


جراسا -

احتفلت مديرية أوقاف لواء الأغوار الشمالية، اليوم الخميس، بمناسبة أسبوع الوئام بين الأديان في قاعة مسجد المرحوم محمود البشير الغزاوي.

وقال مدير أوقاف الأغوار الشمالية، خالد القضاة، خلال الحفل الذي رعاه مندوبا عن متصرف اللواء مساعده فراس الزعبي بحضور ممثلين عن المجتمع المحلي، إن الأردن يمثل نموذجاً يحتذى به في العيش المشترك على مستوى العالم، ترجمة لنهج وطني اختطته القيادة الهاشمية في الحوار والتعايش والتسامح بين الأديان.

وأضاف أن الأردنيين سواء كانوا مسلمين أو مسيحيين، يعيشون أسرة واحدة ضمن نموذج يقتدى وشراكة تحتذى، ويقفون صفاً واحداً أمام كل التحديات الفكرية، مدافعين عن وطنهم من الأفكار المتطرفة والتعصب.

بدوره، أكد مفتي لواء دير علا، الدكتور محمد البلاونة، أهمية التفاهم بين الأديان وبعث رسائل التسامح والوئام والانسجام، لتشجيع الأفراد على التعامل بإنسانية وقبول الجميع.

وأشار إلى أن الوئام بين الأديان ورثناه عن الآباء والأجداد وكان من ثوابت التاريخ الإسلامي، لافتاً إلى أن المتابع للمبادرات الملكية كرسالة عمان و"كلمة سواء"، يعلم مدى التعايش والتآلف الذي نعيشه في أردن الخير.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات