برشلونة يحقّق الانتصار العاشر في آخر 11 مباراة


جراسا -

ابتعد برشلونة 8 نقاط في صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم بفوزه على ضيفه إِشبيلية 3-0، مقابل سقوط غريمه ومطارده المباشر ريال مدريد بالنيران الصديقة أمام مضيفه ريال مايوركا 0-1 ضمن المرحلة 20.

على ملعب "كامب نو"، حقق برشلونة انتصاره الخامس توالياً في الدوري بأهداف جوردي ألبا (58) وغافي (70) والبرازيلي رافينيا (79).

ورفع النادي الكاتالوني رصيده إلى 53 نقطة مقابل 45 لريال مدريد، علماً أن المرحلة شهدت على فشل الفرق الخمسة كلها خلف برشلونة في تحقيق الفوز.

وهذا الفوز العاشر لبرشلونة في آخر 11 مباراة في الدوري، ولم يخسر في آخر 15 مباراة في كل المسابقات.

وأجرى المدرب تشافي هرنانديز تغييراً واحداً على التشكيلة التي بدأت في الفوز ضد ريال بيتيس، الأربعاء، (2-1)، مشركاً ألبا في مركز الظهير الأيسر بدلاً من ألخاندرو بالاديه.

إلا أنه تعرض لانتكاسة مبكرة بإصابة القائد سيرجيو بوسكيتس في كاحله، ليحل بدلاً منه العاجي فرانك كيسييه في الدقيقة الثامنة.

وسيطر الكاتالوني على مجريات الشوط الاول لكنه لم يصنع الكثير من الفرص، إذ كانت أخطرها للمهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، الذي وصلته الكرة على الجهة اليمنى داخل المنطقة سددها تصدى لها الحارس المغربي ياسين بونو برجله الى ركنية (17).

ومن الكرة الناتجة عنها التي نفذها بيدري، تابع المدافع الأوروغوياني رونالد أراوخو برأسية مرت بجانب القائم.

وجاءت التسديدة الوحيدة الاخرى على المرمى في الشوط الأول بكرة قوية من خارج المنطقة من ليفاندوفسكي، ارتمى لها بونو ببراعة وحولها الى ركنية (27).

واختلف سيناريو الشوط الثاني ونجح برشا في الوصول الى الشباك بعد أن رفع المدافع الدنماركي أندرياس كريستنسن كرة خلف المدافعين الى داخل المنطقة نحو رافينيا، منه الى كيسييه الذي مررها جميلة مخادعة إلى ألبا ليتابعها الأخير بيسراه زاحفة في اسفل الزاوية اليسرى (58).

وضاعف غافي النتيجة عندما رفع الفرنسي جول كونديه كرة جميلة فوق المدافعين الى رافينيا على الرواق الأيمن نحو مشارف المنطقة، استلمها البرازيلي ومررها رائعة بينية مرّت بين أربعة لاعبين نحو القائم الاخر على باب المرمى تابعها الاسباني في الشباك مسجلا هدفه الاول بالقميص رقم 6 الذي بات يحمله على غرار مدربه واسطورة برشلونة تشافي (70).

وبعد أن مرت كرة ليفاندوفسكي من ركلة جرة على مشارف المنطقة قريبة من القائم (77)، سجل رافينيا الهدف الثالث بتمريرة رائعة من ألبا عن الجهة اليسرى إلى أمام المرمى (79).



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات