كيفية إزالة العفن من الملابس الملونة


جراسا -

قد تكون مشكلة العفن الفطري على الملابس الملونة من أكثر المشاكل المزعجة بالنسبة لربة المنزل وقد تفشل جميع أنواع الطرق لذلك سنقدم هذه المقالة طريقة لإزالة العفن دون أي آثار على الملابس الملونة.

اتبع الخطوات التالية

1. البقع سهلة التشكيل: إذا لم تكن البقع صعبة ، فقم بتنظيف الملابس بفرشاة أسنان لإزالة معظم العفن ، ثم جفف الملابس في الشمس ليوم كامل ، واختر يومًا يكون فيه ضوء الشمس والرطوبة أقل ، أهم شيء هو أشعة الشمس القوية ، لأن أشعة الشمس يمكنها قتل العفن ، ويمكن للأشعة فوق البنفسجية التخلص من العفن. في اليوم التالي ، اغسلها بمنظف غسيل عالي الجودة. إذا كانت البقعة سليمة ، انقعها في الماء البارد طوال الليل ، ثم اغسلها في الغسالة الأوتوماتيكية على أطول دورة بأعلى درجة حرارة ، ثم افردها كالمعتاد.

2. بقع العفن الكبيرة: الشمس لأكثر من يوم كامل ، تأكد من مواجهة بقع العفن ، ثم قم بتسخين كمية مناسبة من الماء ، وأضف منظف غسيل جيد النوعية في الماء الساخن ، ثم ضع قطعة من الملابس مع بقع العفن. عليها لمدة ساعتين أو لمدة ثلاث ساعات ، خذ فرشاة خاصة لمسح البقع قبل الغسيل ، ثم املأ الفرشاة بمسحوق الغسيل ، وابدأ في الدعك المستمر ، واغسل الملابس جيدًا ، وزعها.

3. التبييض: يشتهر مبيض الغسيل بتأثيره المضاد للعفن ، ولكنه يتسبب في بهتان الملابس ، لذلك يوصى هنا باستخدام مبيض مناسب للملابس الملونة أو مبيض مناسب للملابس البيضاء فقط. تحتاج إلى قراءة التعليمات قبل استخدام المنتج على الملابس ، بالإضافة إلى ارتداء القفازات لتجنب آثار التبييض على اليدين ، والعمل بعيدًا عن الأطفال ، حيث يمكن أن تكون أبخرة التبييض قوية بعض الشيء ، ويتضمن الاستخدام إحضار وعاء من الماء الذي توضع فيه كمية صغيرة من المُبيض ، ثم ضعي المحلول السابق على البقعة ، ثم اسفنجيها برفق ، ثم اغسليها واتركيها في الشمس حتى تجف تمامًا.

4. الخل الأبيض: يعتبر الخل الأبيض مزيلًا فعالًا للعفن ، ضعيه مباشرة على البقعة بقطعة قطن مغموسة في الخل ، ثم اتركيه على الملابس لبضع دقائق ، ثم أزيلي الخل بالملح ، لزيادة التأثير حتى إن أمكن. يجب تعليق الملابس في مكان تحت أشعة الشمس الكاملة حتى تجف ، لأن أشعة الشمس تساعد أيضًا في إزالة البقع.

عزيزتي ، قد تعتقد أنه من المستحيل إزالته ، لكنه ليس كذلك. جرب إحدى الطرق السابقة ولن تواجه مشكلة في إزالة العفن من الملابس الملونة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات