حوارية حول قانون العمل والعمال في عجلون


جراسا -

عقدت مؤسسة نسيج للتنمية المستدامة في محافظة عجلون بالتعاون مع جمعية اتحاد المرأه الأردني، اليوم، جلسة حوارية حول قانون العمل والعمال للسيدات العاملات.

وتأتي هذه الجلسة ضمن إطار مشروع " نحو تعزيز مشاركة النساء الأقتصاديه في الأردن" المموّل من الاتحاد الأوروبي والذي ينفذه تحالف تقوده المبادرة النسوية الأورومتوسطيه وشركائها المحليين مركز تطوير الأعمال ومؤسسة تمكين للدعم ‏والمساندة.

وبينت رئيسة فرع اتحاد المرأه دلال الزغول أن سبب تدني مشاركة المرأة، يعود إلى عدم قدرة سوق العمل على استيعاب العرض من القوى العاملة النسوية، لأسباب تتمثل في محدودية المهن والأنشطة الاقتصادية التي تنافس عليها المرأة، ناهيك عن العوامل الاجتماعية في جدوى عمل النساء في ظل التمييز في الأجور وارتفاع تكلفة التسهيلات اللازمة لعمل المرأة لدى مؤسسات القطاع الخاص.

وأستعرض المستشار القانوني لجمعية اتحاد المرأه الأردني المحامي صالح الزغول، قانون العمل والعمال الأردني و الحقوق العمالية وعقد العمل وحقوق وواجبات صاحب العمل ومدة العمل والإجازات و إصابات العمل والحد الأدنى للأجور، إضافة للحديث عن التقيد بتعليمات المهن، مبينا دور الضمان الاجتماعي والحماية الاجتماعية للنساء في العمل.

وأشارت الإخصائية الاجتماعية والنفسية لدى جمعية اتحاد المرأه الأردني الدكتوره ربى الزغول، إلى أن دور النساء في عالم العمل مفصلي ومهم في ظل إرتفاع نسبتي الفقر والبطالة، مبينة ضرورة توفير آليات وبرامج حماية جدية لهن، من أجل المزيد من الانخراط في عالم العمل وتمثيلهن في كافة المجالات وتوفير العمل اللائق و توفير بيئة آمنة للنساء.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات