"صحة النواب": نقص حاد بكوادر مستشفيات الجنوب


جراسا -

دعت لجنة الصحة والبيئة النيابية، وزارة الصحة للوقوف على واقع حال المستشفيات والمراكز الصحية في اقليم الجنوب، مؤكدة انه بحاجة الى اهتمام اكبر.

وأكدت ، في بيان صحفي أصدرته اليوم السبت على لسان رئيسها النائب الدكتور فراس القضاة، اهمية الالتزام بالتوجيهات الملكية السامية وتنفيذ رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني بان يكون الاردن مميزا على مستوى المنطقة في مجال تقديم العلاج للمرضى وتنشيط السياحة العلاجية وتذليل الصعوبات امام المرضى.

كما دعت اللجنة، وزارة الصحة لوضع خطة اصلاحية للقطاع الصحي لتنفيذها بوقت محدد للنهوض بالواقع الصحي في المملكة.

وقالت "صحة النواب" انه تبين خلال قيامها بجولة تفقدية على المستشفيات والمراكز الصحية في اقليم الجنوب، مؤخرا، ان هناك نقصا حادا بالكوادر الطبية فيها ما انعكس سلبا على نوعية الخدمات المقدمة للمرضى.

وأكدت اللجنة ضرورة ان يتم تحويل المستشفى الميداني في العقبة الى مستشفى حكومي، ليكون رديفا لمستشفى هاشم العسكري، وللتخفيف من الضغط على المستشفيات الاخرى.

واشارت الى ان تحويله يساهم في التخفيف على المواطنين من الذهاب للعلاج في العاصمة عمان الأمر الذي يكلفهم الوقت والجهد والمال.

يذكر ان اللجنة بدأت بجولة تفقدية الى اقليم الجنوب يوم الاربعاء الماضي وانتهت اليوم السبت اطلعت خلالها على الواقع الصحي والخدمات المقدمة في مستشفيات ومراكز في العقبة والكرك اعدت خلالها توصيات ستسلمها لوزارة الصحة التي من شأنها المساهمة في تخفيف الضغط على تلك المستشفيات وتقديم الخدمة الفضلى للمرضى.

وقال القضاة ان هذه الجولة التفقدية جاءت انطلاقا من دور "الصحة النيابية" الرقابي في الاطلاع على الواقع الصحي في المستشفيات والمراكز الصحية في المملكة لافتا الى ان اللجنة ستواصل جولاتها التفقدية في اقليمي الوسط والشمال.

وشارك بالجولة التفقدية كل من النواب الدكتور أحمد السراحنة ، الدكتور محمدالخلايلة ،الدكتور هايل عياش ،هادية السرحان ،الدكتورة صفاء المومني ،الدكتور علي الطراونة، ايمن المدانات ، محمد العبابنة ، رمزي العجارمة .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات