في أول ظهور لفرنانديز .. تشيلسي يكتفي بالتعادل


جراسا -

فشل تشيلسي الذي كان الأنشط في سوق الانتقالات الشتوية في الفوز على ضيفه فولهام ليتكفي بالتعادل السلبي، في افتتاح منافسات المرحلة 22 من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وتقدم تشيلسي للمركز التاسع موقتا برصيد 30 نقطة، متأخراً بفارق 9 نقاط عن مانشستر يونايتد صاحب المركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا، وبفارق نقطتين عن فولهام السادس.

ودفع المدرب غراهام بوتر بالوافدين الجديدين الأرجنتيني إنزو فرنانديز، صاحب أغلى صفقة في تاريخ الدوري (121 ميلون يورو) والأوكراني ميخايلو مودريك (100 مليون مع مكافآت) في التشكيلة الأساسية، كما زج بالمغربي حكيم زياش الذي كان قاب قوسين من الانتقال على سبيل الإعارة إلى باريس سان جيرمان الفرنسي إلا أنه تم إرسال أوراق الصفقة بعد اقفال سوق الانتقالات.

وتجاوز حجم إنفاق النادي اللندني في سوق الانتقالات الشتوية أكثر من 300 مليون يورو بعدما ضم ثمانية لاعبين بالمجمل خلال هذه النافذة، أبرزهم إلى جانب فرنانديز ومودريك، قلب الدفاع الفرنسي بنوا بادياشيل مقابل 40 مليون يورو، إضافة إلى البرتغالي جواو فيليكس المنتقل على سبيل الإعارة من أتلتيكو مدريد الإسباني.

ولم ينجح تشيلسي الذي سقط في فخ التعادل السلبي للمرحلة الثانية توالياً (تعادل أمام ليفربول في المرحلة 21) في هز شباك فولهام الذي مُني بخسارتين توالياً امام نيوكاسل وتوتنهام بالنتيجة ذاتها 1-صفر في المرحلتين السابقتين.

وكان فولهام فاز في مواجهته الأخيرة مع "البلوز" بنتيجة 2-1 في 12 كانون الثاني (يناير) العام الماضي في "غرافت كوتادج"، منهياً فترة عجاف استمرت أكثر من 16 عاماً و19 مباراة من دون فوز في الدوري.

على ملعب "ستامفورد بريدج"، كان فولهام الأخطر مع بداية الشوط الأوّل حيث سنحت له فرصة في الدقيقة 25 بتسديدة من البرازيلي أندرياس بيريرا صدها الحارس الإسباني كيبا أريزابالاغا.

وفوّت كاي هافيرتز فرصة افتتاح التسجيل لاصحاب الأرض بعد تمريرة من مايسون مونت عند نقطة الجزاء لمسها الأميركي تيموثي ريم ما أعاق تسديدة الألماني بالرغم من خلو المرمى من حارسه بيرند لينو (35)، قبل أن يقف القائم عائقاً أمام محاولة ثانية لهافيرتز الذي سدد كرة ساقطة بعد تمريرة من زياش (45).

وكاد العاجي دافيد فوفانا الوافد الجديد بدوره من مولده النروجي أن يسجل هدف النقاط الثلاث لتشيلسي، إلا أن كرته لم تتخط خط المرمى بعد إنقاذ من أحد مدافعي فولهام (79). قبلها سدد أليكسندر ميتروفيتش كرة ساقطة كادت تخدع أريزابالاغا وترجح كفة فولهام (70).



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات