منخفض السبت اعتيادي من الدرجة الثانية


جراسا -

تتأثر المملكة  يوم غد السبت، بمُنخفض جوي مُصنف من الدرجة الثانية (الاعتيادية).

و يتمركز المنخفض صباح السبت قبالة السواحل الشمالية الغربية لسوريا ويتحرك سريعا لشمال غرب العراق، وتعبر المناطق الشمالية من المملكة جبهة هوائية باردة سريعة التأثير صباحا، تمتد نحو المناطق الوسطى والشرقية.

وتسود نهار السبت أجواء باردة، حيث تستمر درجات الحرارة أقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، مع هطول زخات من الأمطار في شمال ووسط المملكة وبعض المناطق الشرقية، إذ تكون الأمطار غزيرة أحيانا مصحوبة بزخات من البَرَد خاصة إبان عبور الجبهة الهوائية الباردة.

وتكون الرياح غربية الى جنوبية غربية نشطة السرعة، يصحبها هبات قوية تكون مُثيرة للغُبار والأتربة في المناطق الصحراوية.

و في ساعات المساء السبت، تتراجع تأثيرات المُنخفض الجوي، ويكون الطقس باردا في عموم المناطق، حيث يُصبح شديد البرودة في المرتفعات الجبلية الجنوبية ومناطق البادية، مع احتمالية تشكل الصقيع في تلك المناطق.

وهناك احتمالية هُطول زخات مُتفرقة ومحلية من الأمطار في أجزاء من شمال ووسط المملكة واردة، وتعبر غيوم مُنخفضة ملامسة لسطح الأرض تؤدي إلى تشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية العالية.

وتكون الرياح غربية تكون إلى جنوبية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحيانا خاصة مع ساعات الليل الأولى.طقس العرب



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات