الحوارات : الأوضاع المضطربة بفلسطين تمس أمن الأردن


جراسا -

قال الكتاب والمحلل السياسي، منذر الحوارات، الجمعة، إن اضطراب الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، من شأنه المساس في الأمن الاستراتيجي الأردني.

وأضاف الحوارات في لقاء متلفز أن الأردن كفيل أخلاقي للمجتمع الفلسطيني، من خلال ما يملك من قوى ناعمة وأخلاقية، ودولة مؤثرة بموقع جيوسياسي لتبني جميع قضايا الشعب الفلسطيني والدفاع عنها.

وأوضح أن الولايات المتحدة لا تترجم حديثها عن ضرورة "حل الدولتين" على أرض الواقع، ودليل ذلك استمرار انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية المحتلة، دون تدخل أمريكي حاسم.

وبحسب الحوارات، فإن الإدارة الأمريكية ليس لديها خطة واضحة لإنهاء وحل "الصراع العربي الإسرائيلي" من جذوره، مشيرا إلى عدة محاولات لضبطه دون أسس حقيقية.

وبين الحوارات،أن تعاقب الإدارات الأمريكية يغير من طريقة التعامل مع القضية الفلسطينية، مذكرا بالقرارات التي اتخذتها إدارة "ترمب" وكيف تغيرت مع مجيء بايدن.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات