التقديم للقبول الموحد الثلاثاء


جراسا -

قال مدير القبول الموحد ، الناطق الرسمي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، مهند الخطيب ، انه تم اطلاق تحديث جديد لموقع القبول الموحد بالتزامن مع اعلان نتائج تكميلية التوجيهي .

وأضاف في لقاء متلفز أن التقديم سيكون الكترونيا اعتبارا من الثلاثاء المقبل 7-2-2023 ويستمر لمدة 5 أيام.

ولفت إلى أن عملية القبول على الدورة التكميلية الحالية هي استكمال لعملية القبول على الدورة الصيفية الماضية، بمعنى أن الحدود الدنيا لمعدلات القبول التنافسية التي أعلنت على الدورة الماضية هي التي ستكون بداية لعملية القبول لهذا الفصل.

وأشار إلى أن هناك 116 تخصصا تم إيقافها من قبل مجلس التعليم العالي أو عدم القبول فيها بناء على هيئة الاعتماد لأن العدد فيها مكتمل، وبالتالي التخصصات المطروحة 331 تخصصا ولا يوجد من ضمنها تخصصات الطب وطب الأسنان والصيدلة ودكتور الصيدلة.

وقال "عدد الطلبة الذين حققوا متطلبات النجاح ويحق لهم تقديم طلبات للجامعات الرسمية نحو 30 ألف طالب وهؤلاء منهم الذين نجحوا لأول مرة بمعدل 65 فما فوق حسب إحصائية وزارة التربية و 18 ألف و 369 حققوا متطلبات النجاح للجامعات لأول مرة".
ن و 
وتابع: "من نجحوا برفع المعدل نحو 12,986ألف طالب ، ونحن نتحدث عن قرابة 30 ألف طالب سيتنافسون ، و هناك 12 ألف طالب رفع معدلهم إلى 90% منهم موجودون على مقاعد الدراسة لكن عاد لتغيير تخصصه."

وأضاف: "الفئة الثانية ما بين معدل 60-64.99 هؤلاء ليس لهم حق التقدم للجامعات الرسمية".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات