الخرابشة: مبشرات لامتلاك الأردن ثروات معدنية


جراسا -

قال  وزير الطاقة والثروة المعدنية صالح الخرابشة أن قطاع الطاقة يمتلك رؤيا واستراتيجية واضحة بإعتباره من القطاعات التي تشكل تحدياً كبيراً بالنسبة للأردن واقتصاده الوطني .

وأضاف في لقاء عقد في مركز المؤتمرات في وزارة الداخلية وحضره ، وزير الداخلية مازن الفراية و الحكام الاداريين ،  أن الاردن يعتبر من الدول المتميزة حول العالم في تقديم خدمات توليد وإيصال التيار الكهربائي .

وحول موضوع المشتقات النفطية قدم الخرابشة شرحاً وافياً عن المخزون الإستراتيجي بالإضافة إلى معادلة تسعيرة المشتقات النفطية والتي تم إقراراها بموجب نظام من قبل الحكومة داعياً إلى ترشيد الإستهلاك .

وفيما يخص الثروة المعدنية أكد الخرابشة أن هناك دراسات مبشرة عن إمتلاك الأردن للعديد من الثروات المعدنية حيث تم توقيع عدد من مذكرات التفاهم مع عدد من الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال .

وبين الخرابشة أن الوزارة لديها خطة عمل واضحة لزيادة كميات الانتاج من الغاز الطبيعي والنفط ضمن دراسات علمية متقدمة للمناطق التي توجد فيها هذه الثروات المعدنية وبما يحقق التنمية المستدامة وخلق فرص العمل فيها.

من جهته أكد الفراية أن من شأن هذا اللقاء ان يمكن الحكام الإداريين من نقل الرؤى الحكومية إلى المواطنين في ضوء تأكيدات صاحب الجلالة بضرورة مكاشفة المواطنين ووضعهم بصورة الواقع وتأكيد دور الحكام الإداريين التنموي، خاصة وأنهم هم المعنيون بالدرجة الأولى بالتواصل اليومي مع كافة شرائح المجتمع في محافظاتهم.



تعليقات القراء

عدنان يعني
الله يبشرك بالخير...أنتو ظلكو بشرو بالمبشرات...فقط لا غير
02-02-2023 05:21 PM
الاميرة
ربنا يسهل الامور
ويقدرنا انه نتابع مقترحاتنا
02-02-2023 11:14 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات